28 سبتمبر، 2021
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث وطني

الدرك الوطني.. دوريات جوية وبرية لمراقبة المعابر المؤدية إلى مراكز إمتحانات “الباك”

وضعت قيادة الدرك الوطني مخططا شاملا يمس كافة التراب الوطني لضمان السير الحسن لمجريات امتحانات شهادة البكالوريا 2021، المقررة ابتداء من هذا الأحد 20 جوان.

ويرتكز هذا المخطط، بحسب بيان لقيادة الدرك الوطني، على إنتشار وحداتها عبر إقليم الإختصاص، من خلال وضع تشكيلات ثابتة ومتحركة وتكثيف دوريات المراقبة المدعمة بالتشكيلات الجوية. بغية تسهيل حركة المرور خاصة عبر المحاور والطرق المؤدية إلى مراكز الإمتحانات.

كما يسعى هذا المخطط لتأمين مراكز الطبع، وتأمين نقل مواضيع ووثائق الامتحان إلى مراكز الحفظ. مرافقة وحماية عملية توزيع مواضيع الامتحانات من مراكز الحفظ نحو مراكز الإمتحانات. تأمين مراكز الامتحانات، مع مرافقة وحماية نقل أوراق الإجابات إلى مراكز التجميع والإغفال، وبعدها إلى مراكز التصحيح.

بالإضافة إلى السهر على تسهيل حركة المرور عبر المسالك والطرق المؤدية لمراكز الامتحان. مع تكثيف الدوريات والتواجد الدائم بمحيطها لبث الطمأنينة والسكينة بأماكن تواجد الممتحنين. وتدعيم التواجد الميداني للوحدات، عن طريق المراقبة الجوية الفعالة لشبكة الطرقات.

وحسب ذات البيان، فإن فرق حماية الأحداث ستقوم  بمرافقة بناتنا وأبنائنا الممتحنين من خلال تواجدهم بمحيط ومداخل مراكز إجراء الإمتحانات، من أجل تقديم الدعم المعنوي والنفسي لهم.

للإشارة، فإن قيادة الدرك الوطني وضعت تحت تصرف الممتحنين كل قنوات الإتصال المتاحة من أجل التبليغ، الإستعلام أو طلب يد المساعدة. كما دعا لضرورة احترام البروتوكول الصحي المعتمد من طرف السلطات العمومية، لضمان سلامة الممتحنين والمؤطرين لتفادي إصابتهم بفيروس كورونا.

مقالات متشابهة