27 أكتوبر، 2020
الحوار الجزائرية
الحدث محلي

براقي:مكتتبو (عدل 2) بحي 13 هكتار ببراقي في وقفة احتجاجية

 

نظم، اليوم، العشرات من مكتتبي عدل 2 وقفة احتجاجية سلمية، على مستوى موقع 700 مسكن بحي 13 هكتار ببراقي، حيث طالبوا بضرورة التدخل العاجل للمسؤولين على القطاع، وعلى رأسهم المسؤول المباشر المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير السكن وتحسينه “عدل” محمد طارق لعريبي، ووالي العاصمة يوسف شرفة، ووزير السكن والعمران كمال ناصري.
وقال المحتجون إنهم صدموا للحالة الكارثية للأشغال الخاصة بإنجاز المشروع، والبطء الشديد الملاحظ في عمليات الإنجاز، لاسيما بعدما طال انتظارهم لمدة 7 سنوات كاملة، وتلقوا وعودا باستلامهم سكناتهم سنة 2019.
وبهذا الخصوص، قال ممثل عن مكتتبي حي 700 مسكن ببراقي (عدل 2)، عثمان بعزيز “سبب هذه الوقفة الاحتجاجية هو التأخر الكبير في وتيرة الأشغال من شركةCICGI الجزائرية المكلفة بالإنجاز، وهي تعمل بالمناولة عن شركة WIKA الأندونيسية، وطلبنا هو واحد وبسيط تسريع الأعمال وتسليمنا مفاتيحنا سكناتنا التي انتظرناها طويلا، ودفعنا 3 أقساط”.
مضيفا “اعتمدنا كل الوسائل المتاحة قبل الوصول إلى هذه الطريقة، وحاولنا التفاهم مع صاحب المشروع، ولم نلجأ إلى هذه الوقفة التي لن نتكون الأخيرة إلا بعد استنفاد كل السبل، لكن للأسف لا توجد أي بوادر لتقدم الإنجاز، بل الأشغال متوقفة منذ أشهر عديدة، وعلى هذه الحال لن نتسلم سكناتنا إلا بعد سنوات”.
ويؤكد السيد عثمان “تحدثنا إلى صاحب المشروع، واعترف لنا بنفسه أنه عاجز عن إكمال المشروع، الذي لم تبلغ نسبة الإنجاز به في بعض العمارات نسبة 5 بالمئة، كما يمكنهم مشاهدة ذلك بأعينكم”.
من جهتنا، حاولنا التواصل مع المقاول صاحب المشروع، لكن أحد العمال أكد لنا أنه غائب ولم يحضر بعد إلى الموقع، وحاولنا الاتصال به لكن هاتفه ظل مغلقا.

حسين لوني

مقالات متشابهة