27 أكتوبر، 2020
الحوار الجزائرية
الحدث محلي

مستغانم: الإطاحة بشبكتين لتنظيم الهجرة غير الشرعية وتوقيف 29 شخص

حراقة

تمكنت مصالح الدرك الوطني بولاية مستغانم خلال 24 ساعة الماضية من الإطاحة بشبكتين لتنظيم الهجرة غير الشرعية عن طريق البحر وتوقيف 29 شخص،  

وذكر المكلف بالإعلام بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني الرائد رضا غرايبية لوأج أن “احدى الشبكتين كانت تنشط بالمنطقة الغربية للولاية تتكون من 7 أشخاص بينهم امرأة يقوم باستقطاب المرشحين للهجرة غير الشرعية من مختلف الولايات”.

وتم خلال هذه العملية -يضيف ذات المتحدث- حجز زورق مطاطي مجهز بمحرك بقوة 40 حصان وخمسة هواتف نقالة ومبلغ مالي بالعملة الأجنبية قدره 300 أورو.

وبالموازاة مع ذلك قامت فرق الدرك الوطني خلال نفس الفترة بتوقيف 22 شخص في عمليات متفرقة عبر إقليم الاختصاص بسواحل مستغانم وهم بصدد التأهب للانطلاق في رحلة بحرية يضيف الرائد غرايبية.

ومكنت هذه العملية من توقيف مدبرين اثنين للهجرة غير الشرعية ينتميان إلى شبكة تقوم بتنظيم رحلات الإبحار السري نحو الضفة الأخرى من المتوسط انطلاقا من غابة بلدية خضرة (70 كيلومتر شرق مستغانم) ولا تزال الأبحاث جارية لتوقيف باقي عناصر هذه المجموعة الإجرامية كما أشار إليه المتحدث.

من جهتها، تمكنت الفرق العملياتية لأمن ولاية مستغانم خلال 24 ساعة الماضية من إحباط عملية هجرة غير شرعية انطلاقا من المنطقة الصخرية القريبة من ميناء الصيد والنزهة بصلامندر (بلدية مستغانم)، حسبما بيان لهذا السلك الأمني

الدرك الوطنيتوقيف حراقةشبكات التهريبهجرة غير شرعية

مقالات متشابهة