28 سبتمبر، 2021
الحوار الجزائرية
الحدث وطني

400 ألف ملقّح ضد كورونا في الجزائر ولامبالاة مقلقة !!!

حذّر البروفيسور رياض مهياوي ،عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد فيروس كورونا من عواقب التراخي في الالتزام بالتدابير الاحترازية في مواجهة الوباء ، في وقت تشهد فيه دول الجوار ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات والوفيات على حد سواء .

وقال رياض مهياوي ،اليوم الأحد ، خلال نزوله ضيفا على برنامج “ضيف التحرير ” الإذاعي أن السلالات المتحورة النيجيرية تنتشر في الجزائر أكثر من السلالة البريطانية، حيث بلغ عدد الإصابات الـ200 إصابة، مضيفا أن قلة فقط  من المواطنين من يحترم إجراءات الوقاية على غرار ارتداء الكمامات واحترام التباعد الجسدي، وهو ما يمكن أن يؤدي بنا إلى وضعية صحية مقلقة .

وأكد المتحدث على ضرورة أن يتحمل كل طرف مسؤوليته في الوضعية الوبائية “لأننا غير بعيدون عن موجة ثالثة ” بسبب اللامبالاة على المستوى الفردي أو الجماعي، وفتح كل الفضاءات العمومية والتخلي عن إجراءات التباعد الإجتماعي .

وأكد رياض مهياوي على ضرورة مضاعفة الإجراءات الوقائية، في ظل ضعف حملة التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا التي لم تتجاوز 1 بالمائة من الساكنة ، أي ما يعادل 400 الف مواطن فقط ، مشيرا إلى تعثر برنامج “كوفاكس” للتوزيع العادل للقاحات  المضادة لكورونا

 

 

 

مقالات متشابهة