28 سبتمبر، 2021
الحوار الجزائرية
رياضة

برشلونة بطلا لكأس ملك إسبانيا للمرة 27

ق.ر

حقق فريق برشلونة، حامل لقب بطولة الدوري الإسباني، ثاني ألقابه بعد التتويج بلقب كأس ملك إسبانيا، في النهائي الذي جرى سهرة السبت، أمام أتليتيك بلباو، بملعب كامب نو.

وفاز برشلونة بلباو بثلاثة أهداف لهدف، ليفوز بالكأس للمرة 27 في تاريخه، وعزز بذلك سجله القياسي بالفوز بهذه البطولة. وتألق ليونيل ميسي، حين أحرز هدفين من أهداف فريقه الثلاثة. وافتتح ميسي التسجيل لبطل الدوري الإسباني في الدقيقة 20، وأضاف نيمار الهدف الثاني في الدقيقة 37، ثم أكمل النجم الأرجنتيني الثلاثية لبرشلونة المسيطر في الدقيقة 74. وقلص إيناكي وليامز الفارق بهدف وحيد لبيلباو قبل 10 دقائق من النهاية، قبل أن تشتعل الأعصاب في أرض الملعب إثر اشتباك محوره نيمار قرب النهاية. وبعد حسم اللقبين المحليين يتطلع برشلونة لإكمال الثلاثية بلقب رابطة أبطال أوروبا مثلما فعل في 2009، عندما يلتقي جوفنتوس بطل إيطاليا في نهائي المسابقة الأوروبية ببرلين، السبت المقبل.

هدف ميسي أبهر العالم

واستحوذ الهدف الأول للأسطورة ميسي في مرمى أتلتيك بلباو في نهائي كأس إسبانيا على اهتمام الملايين، وبات الأكثر تدوالا على شبكات التواصل الاجتماعي. ونجح نجم برشلونة في مرواغة معظم مدافعي بيلباو ليسجل هدفه الـ17 في شباك اتلتيك بلباو في 22 مباراة. وشكل هدف ميسي علامة فارقة ومثار اهتمام محبي كرة القدم، لأنه جمع كل ميسي في آن واحد، فن المراوغة، التحكم في الكرة، سرعة الانطلاق ودقة التسديد. وبات ميسي بهذا الهدف ثالث لاعب من نادي برشلونة عبر التاريخ يتمكن من التسجيل في أكثر من 3 نهائيات من مسابقة كأس الملك بعد كل من الكتالونيين السابقين باولينو ألكانتارا وغوسيب ساميتيي. ورفع ميسي رصيده من الأهداف في مشاركاته بكأس ملك إسبانيا إلى 33 هدفا في المباراة رقم 50 له في المسابقة الإسبانية .

مقالات متشابهة