28 يونيو، 2020
الحوار الجزائرية
الحدث وطني

100 شركات للصناعة العسكرية بالجزائر

أكد مدير الصناعات العسكرية بوزارة الدفاع الوطني اللواء رشيد شواكي أنه “سيتم تلبية جميع احتياجات السوق الوطنية من الشاحنات والسيارات وحافلات رباعية الدفع بعلامة مرسيدس في 2019 والتي سيتم انتاجها بالجزائر” مضيفا أن رقم أعمال جميع مؤسسات الصناعات العسكرية سيقارب حوالي 100 مليار دينار في 2019.

وأكد اللواء رشيد شواكي للإذاعة الجزائرية، على أنه في سنة 2019 سيتم إنتاج 15 ألف شاحنة، وإنتاج 25 ألف محرك ثقيل على مستوى مركب واد حميمين بقسنطينة بعلامة مرسيدس وعلامات أخرى معروفة موجهة لجميع الأغراض في بلادنا، سواء ما تعلق بالشاحنات والسيارات والجرارات وآلات الأشغال العمومية وكذا الزراعية.

هذا وأشار اللواء رشيد شواكي إلى أن الصناعة العسكرية حاليا تشرف على 10 شركات صناعية موزعة عبر كل التراب الوطني متخصصة في عدة مجالات كالميكانيك والكهرباء والصناعات الكيميائية والنسيج وغير ذلك، مضيفا أن هذه الشركات لديها 40 مصنعا وشركات قابضة متعددة الأسهم. وأضاف بالقول “حرصنا على تكوين قاعدة صناعية وتكنولوجية لفائدة القوات المسلحة، استجابة لتعليمات السيد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، ونعمل على تطويرها بشكل دائم، وإدماجها ضمن النسيج الصناعي الوطني.

كما أكد المتحدث ذاته على تلبية الصناعة العسكرية لاحتياجات السوق الوطنية في مجال النسيج والألبسة التي هي مائة بالمائة انتاج وطني، في اطار الشراكات وفي اطار المؤسسة التي تنتج البدلات والأحذية العسكرية.

نبيل. ع

مقالات متشابهة