4 يوليو، 2020
الحوار الجزائرية
اخبار هامة وطني

خبراء من دول مختلفة يناقشون التغير المناخي دور تكنولوجيات الفضائية

انطلقت اليوم بجنان المثاق بالجزائر العاصمة، خلال أشغال الندوة الدولية حول ” التغير المناخي و دور التكنولوجيات الفضائية” بحضور خبراء من منطقة شمال إفريقيا و منطقة الساحل الصحراوي و وكالات فضائية و ممثلين عن منظمات اقليمية ومؤسسات أكاديمية و بحثية و المجتمع المدني.

وفي كلمته الافتتاحية، دعا المدير العام للوكالة الفضائية الجزائرية عز الدين أوصديق  إلى تطبيق استراتيجيات مكافحة التغير المناخي

وستعكف الندوة التي تمتد أشغالها على مدى ثلاثة أيام التي نظمها بتنظيم الوكالة الفضائية الجزائرية بالشراكة مع مكتب الأعمال الفضائية للأمم المتحدة على كشف الواقع، وأخذه بعين الاعتبار في مسارات التنمية من خلال تحديث الأدوات الفضائية و التكييف”.

و ترمي هذه الندوة إلى تقييم مسألة التغير المناخي و انعكاساته على مختلف قطاعات النشاط و الأوساط الطبيعية في شمال إفريقيا و في منطقة الساحل الصحراوي و تحديد السبل والوسائل الكفيلة بتعميق المعرفة العلمية للمنطقة و كذا تقاسم الخبرات و الممارسات الجيدة في مجال استراتيجيات التكييف القطاعية الوطنية و الإقليمية لتحديد محاور التعاون الإقليمي في هذا المجال.

و ستتوج هذه الندوة التي ستجري في جلسة علنية و في ورشات بتوصيات. كما أنها تأتي اسابيع قبل تنظيم ندوة الدول الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغير المناخي المزمع تنظيمها في ديسمبر المقبل بباريس.

مقالات متشابهة