25 سبتمبر، 2020
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث وطني

الوزير الأول عبد العزيز جراد: نريد حلولا آنية استعجالية

أكد الوزير الأول، عبد العزيز جراد، في رد له على مداخلة وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة قائلا ”إذا كنت تتحدث عن المدى المتوسط فأنا عندي الاستعجال في حل الأمور”. وأضاف الوزير الأول في السياق “تطرقك لعدم حوزتنا للطاقة والطبيعة الكلاسيكية، يجب أن يكون بالتطرق لاستعمال البدائل فورا”.

وفيما يخص استعمال السير غاز، ألح الوزير الأول على “ضرورة تعميمه” وقال أيضا ”إنني أنتظر ذلك، رئيس الجمهورية تحدث عنه خلال مجالس الوزراء أكثر من مرة، وتحدثت أنا كذلك عليه، يجب على كل الوزارات التوجه في مواردها على تعميم استعمال سير غاز في حضائرها”.

كما دعا الوزير الأول الولاة كذلك “إلى تعميم استعمال سير غاز في سيارات الولايات والبلديات والدوائر” وأكد في ذات الصدد “يجب أن تفهموا أنه يجب تغيير الأشياء استعجاليا، لأن ذلك يأتي ضمن مخطط رئيس الجمهورية وخطط الحكومة”.

كما أكد الوزير الأول عبد العزيز جراد أن المواطنين ينتظرون، لما يتم وعدهم بإنجاز طاقات متجددة على مدى 5 إلى 10 سنوات، لكن الآن ننتظر الحلول اليومية، ويجب تطبيقها حينا” ، وقال الوزير الأول أيضا “لن يتم تنظيم اجتماع في ملتقيات أخرى لتقييم الأشياء بل لتقييم الأشغال المنجزة والتي سنكون بصدد إنجازها”.

مقالات متشابهة