27 أكتوبر، 2020
الحوار الجزائرية
الحدث وطني

150 عارض بصالون صافكس.. والبيع بسعر الفلاح

معرض سافاكس

أعلن المدير العام بالنيابة للمؤسسة الجزائرية للمعارض والتصدير، صافكس علي فراح، أن الانطلاق في تنظيم الصالونات الوطنية ابتداء من الثلاثاء 23 سبتمبرـ والمتمثل في الصالون الوطني الأول للفلاحة والصناعات الغذائية، بمعنية الغرفة الوطنية للفلاحة.

وقال ذات المسؤول في ندوة صحفية عقدها بمقر الشركة بالصنوبر البحري، رفقة رئيس الغرفة الوطنية للفلاحة وغرفة الفلاحة لولاية الجزائر، عن مشاركة 15 عارض في هذه الطبعة الأولى من نوعها، في إطار برنامج الإنعاش الاقتصادي، في شقه المتعلق بالقطاع الفلاحي، حيث يعد هذا الصالون فرصة لعرض وتسويق المنتجات الفلاحية المختلفة.

ومن المنتظر أن يشارك في المعرض أكثر من 150 عارض من 24 ولاية مختلفة، مع توقع استقبال 5000 زائر يوميا. وستجمع مساحة العرض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمزارعين وشركات جزائرية من قطاعي الفلاحة والصناعات الغذائية، حيث سيتم منتجات خام وأخرى مصنعة على غرار شعب الفواكه والمشروبات ومنتجات اللحوم والألبان والمنتجات البحرية والمحلية والاستوائية ومنتجات الحبوب والحلوى والتوابل.

كما تم وضع بروتوكول صحي خاص بهذه التظاهرة تماشيا مع البروتوكول الصحي المعد من طرف الاتحاد الدولي للمعارض. من جهته كشف رئيس الغرفة الوطنية للفلاحة، مولوة علي، اتفاقية شراكة بين الغرفة ومؤسسة تنظيم المعارض ، في سبيل ترويج المنتجات الفلاحية خارج الوطن، مؤكدا على أهمية التكتل في تعاونيات فلاحية تجمع كافة الفلاحين، بهدف التكفل بتسويق منتجاتهم وضمان ديمومة الإنتاج.

وأكد المتحدث أن الثوم الجزائري في السنتين السابقتين لقي رواجا كبيرا في كندا، لكن في ظل عدم الاستمرار في الإنتاج لم يتمر التصدير لهذه المادة الحيوية

مقالات متشابهة