26 مايو، 2020
الحوار الجزائرية
ثقافة

مصر تستمر بتصوير مسلسلاتها رغم الحجر الصحي بسبب الكورونا

بالرغم من خضوع مصر لإجراءات الحجر الصحي و المنزلي بعد تفشي فيروس كورونا التي بلغت عدد إصاباته لغاية يوم الاثنين 06/04/2020 1322 حالة و 85 حالة وفاة وإعلان الحكومة المصرية قرارات صارمة من بينها تعليق الدراسة وغلق المحلات التجارية والمطاعم ودور السنيما.

لكن يبدو ان معظم قطاعات الإنتاج المصرية لم تتوقف عن تصوير مسلسلات موسم رمضان 2020.

وقد صرحت دور الإنتاج المصرية عدم توقيفها عن تصوير مسلسلاتها على لسان نقيب المهن التمثيلية الدكتور *أشرف زكي* في تصريح ادلى به منذ أيام مؤكدا فيه ان المحتوى الترفيهي الذي يقدمه الفن له دور كبير في امتاع عامة الناس ويحفزهم على البقاء في بيوتهم.

وقد أضاف أشرف زكي ان كافة الاستديو هات تتخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة اثناء التصوير الى جانب محاولة تخفيف العمالة قدر الإمكان مصرحا : “نحن نعمل حتى في اسوء الظروف وهذا قدر الفنان الذي عليه أداء واجبه نحو المجتمع والجمهور” .

وهو ما استفز الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي. حيث غرد البعض عبر التويتر واصفين قرار نقابة الفنانين بالمضحك.

وغرد اخرون بان إيقاف مسلسلات رمضان وتبرع الفنانين والفنانات بأجورهم لصالح المتضررين من ازمة كورونا يعتبر كذبة ابريل وتمنى الكل ان تكون حقيقة

كما اثار القرار استياء الجماهير اللذي جاء مع قرار الحكومة بغلق المساجد والكنائس ومنع الشعائر الدينية منعا للتجمعات في حين وافقت على منح التصريحات للتصوير في استديو هات تكتظ بالعاملين ، خاصة ان المشاهد الدرامية تتطلب من النجوم الاقتراب والتلامس وهو ما سيسمح بانتقال الفيروس بسهولة

كما وقف بعض الفنانين من كتاب سيناريو ومخرجين ضد قرار استمرار التصوير الى حين انتهاء هذه الكبوة أيا كانت الخسائر و بالرغم من معارضة الكثيرين الا ان بعض الممثلين والمتابعين أصروا على دعمهم القرار. واصفين المعارضين بالمتشددين دينيا.

 

مقالات متشابهة