22 يناير، 2020
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث رياضة

ذهبية ثالثة للجزائر في البطولة الافرقية للجيدو بفضل المصارع نجيب تمار

هدى المصارع الجزائري نجيب تمار الجزائر  الميدالية الذهبية الثالثة و ذلك في الوزن المفتوح في البطولة الافريقية -2017  للجيدو التي انطلقت أمس الجمعة بأنتاناناريفو (مدغشقر) بعد فوزه في المباراة  النهائية على السنيغالي مبانييك ندياي.

المصارع الجزائري الذي كان متواجدا ضمن المجموعة الثانية، أعفي من الدور  الأول قبل أن يفوز على الجنوب الإفريقي كيفن كوفلار ليتأهل للدور  نصف  النهائي، حيث سيطر على منافسه التونسي فيصل جاب الله.

ولا يزال نجيب تمار متأهلا في وزن أكثر من 100 كلغ حيث سيسعى إلى إهداء  الجزائر ميدالية ذهبية اخرى، خلال منافسات اليوم الثاني المقررة اليوم السبت  حيث سيكون منافسا أيضا للمصارع التونسي جاب الله.

و ثمن رشيد لعراس رئيس الاتحادية الجزائرية للجيدو النتائج التني حققها المصارعون الجزائريون مرجعا نجاحهم لمجهودات شخصية بارغم من قلة التحضير كما عبر عن ذلك في ميكروفون القناة الاولى.

وتشارك الجزائر بمصارع ثان في وزن أكثر من 100 كلغ، ويتعلق الأمر بمحمد  المهدي ليلي (أكثر من 100 كلغ) الذى سيواجه الملغاشي فرانكي راسموال.

و في وقت سابق من اليوم الاول حصدت الجزائر ميداليتين ذهبيتين كانت الأولى من نصيب هود زرداني (أقل من 66 كلغ/رجال)، الفائز في نهائي جزائري خالص على مواطنه  والي الزين، و مريم موسى (أقل من 52 كلغ/سيدات) التي تغلبت على الموريسية  كريستيان لوجونتيل في المباراة النهائية بينما اكتفت مواطنتها فايزة ايساحين  بالميدالية البرونزية في نفس الوزن.

وعقب اجراء اليوم الاول من المنافسات، توج المنتخب الجزائري للجيدو (ذكورا و  إناثا) ب 10 ميدالية (3 ذهبيات و 4 فضيات و 3 بروزنزيات).

وكانت الميداليات الفضية من نصيب محمد رباحي (- 60 كلغ)، و والي زين (-66  كلغ) و رتيبة تاريكات (-57 كلغ) و صونية عسلة (الوزن المفتوح)، فيما عادت  الميداليات البرونزية  أمينة بلقاضي (- 63 كلغ). وأسامة جدي (-73 كلغ) و كنزة  ايساحين (-52 كلغ).

يذكر ان الجزائر تشارك في البطولة الافريقية 2017 الجارية بمدغشقر من 14 الي  16 ابريل ب 18 مصارع  تسعة رجال و نفس العدد عند السيدات.

وتعرف البطولة الافريقية 2017  مشاركة 188 رياضي ( 113 مصارع و 75 مصارعة)  من 22 دولة.

وستتواصل المنافسة التي انطلقت امس الجمعة بالعاصمة الملغاشية الي غاية  غدا الاحد الذى سيخصص للمنازلات حسب الفرق.

 واج

مقالات متشابهة