19 أبريل، 2021
الحوار الجزائرية
اخبار هامة رياضة

فغولي يعود، سليماني وقديورة أساسيان وهني متألق

تباين أداء اللاعبين الدوليين الجزائريين المحترفين في إنجلترا وبلجيكا، فمنهم من تألق بتمريرات حاسمة، ومنهم من لعب أساسيا، ومنهم من تراجع أداؤه وأصبح إحتياطيا.

  • فيفولي ممرر حاسم بعد طول إنتظار

البداية مع سفيان فيغولي، الذي كانت مباراة ويست هام يونايتد أمام مُضيفه سوانسي سيتي عشية الإثنين في الجولة الـ18 لبطولة إنجلترا الممتازة، مناسبة لإستفاقته من خلال تقديمه تمريرة الهدف الرابع لفريقه، وهذا بعد غياب طويل عن المنافسة. وأقحم فيغولي بديلا في (د84)، ونجح في تقديم تمريرة حاسمة خلال اللحظات الأخيرة، جاء منها الهدف الرابع لـ ويست هام من طرف آندي كارول، ليفوز “الهامرز” بـ4-1، وهذا ما سينعكس بالإيجاب على معنويات الجزائري قبيل الكان.

  • قديورة وسليماني أساسيان

هذا، وتمكن عدلان قديورة من الإحتفاظ بمكانته الأساسية مع واتفورد للمباراة الرابعة على التوالي مأكدا الثقة التي أصبع يضعها فيه مدربه الإيطالي والتر ماتزاري. وساهم عدلان في التعادل الذي سجله فريق داخل قواعه امام كريستال بالاس 1-1 بعدما كان منهزما. وإن كان محرز إحتياطيا مع ليستر سيتي فإن سليماني أصبح قطعة أساسية في تشكيلة رانييري، رغم أن الجزائري لم يسجل في مواجهة إيفرتون، هذا الاخير الذي عاد بكامل الزاد بثنائية نظيفة.

  • هني يتوهّج

هذا، وواصل سفيان هني توّهجه مع فريقه أندرلخت البلجيكي، وقاده لتحقيق فوز مهم من خارج الديار على حساب شارل لوروا، بواقع هدفين نظيفين برسم الجولة الـ21 من الدوري البلجيكي. وكان هني وراء الهدف الأول من خلال تمريرة حاسمة متقنة لزميله وهداف البطولة البلجيكية البولوني تيودوركريزك، في الدقيقة 74 من المباراة. وبات في رصيد هني 6 تمريرات حاسمة منذ انطلاق الموسم.

فؤاد.أ

مقالات متشابهة