29 مايو، 2020
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث وطني

بدة محجوب يسعى لإصلاح مركب الحجار لخفض فاتورة واردات الصلب

طالب وزير الصناعة والمناجمر بدة محجوبر المديرين التنفيذين والشركاء الاجتماعيين بمركب الحجار إيجاد خارطة طريق للإجراءات المستهدفة من أجل السماح للمجمع بزيادة الإنتاج وخفض فاتورة الواردات من الصلب والمساهمة في دينامية جديدة، لا سيما في مجال الهندسة الميكانيكية.

ودعا بدة محجوب المديرين التنفيذين والشركاء الاجتماعيين بمركب الحجار إلى إيجاد حلول مناسبة لمشاكل المركب وتحسين الظروف الاجتماعية للعمال، مؤكدا أن وزارته مستعدة للتجاوب على نحو فعال في مسألة هموم العمال ومعالجة أوجه القصور التي نقلها الشركاء الاجتماعيون له في لقائه الذي جمعه به أمس بمقر الوزارة.

وأشار الوزير إلى أن الغرض من الاجتماع هو إجراء جرد على الوضع في المجمع، وانتهز الفرصة لتشجيع مختلف الأطراف على العمل لاستعادة مستويات الإنتاج وتحسين صورة الجزائر الرائدة في هذا المجال.

وخصص الاجتماع الذي جمع بدة بالشركاء للنظر في وضع المجمع الذي شهد أعطالا كثيرة في الآونة الاخيرة اثرت سلبا على المردودية، وتلقى الوزير في الاجتماع توضيحات حول الإدارة والمشتريات من المواد الخام، والصعوبات المالية والتقنية، والمناخ الاجتماعي في المجمع، كما ناقش جوانب التدريب والتكوين لضمان مستقبل المجمع لتطويره وإنقاذه من الخسائر.

بدة محجوب قال ايضا في هذا الاجتماع إنه يجب أن يتم الاعتماد على المؤهلات والمهارات مع إعطاء الأولوية للشباب في المنطقة وفقا للوائح، وخلال الاجتماع تلقى بدة محجوب أيضا توضيحات حول تشغيل الفرن العالي رقم (2)، الذي عاد الى الخدمة في مارس بعد عملية إعادة التأهيل.

ووفقا للمسؤولين في المجمع، فإن مدة انقطاع التيار التي وقعت مؤخرا في الفرن قدرت ببضع ساعات، تقع ضمن دورة التشغيل العادية. وفي هذا الإطار، سيتم القيام بأعمال ملموسة بتوجيه من الوزير من أجل تحسين التواصل بشأن الجوانب التقنية المتعلقة بتشغيل المجمع.

مقالات متشابهة