26 نوفمبر، 2020
الحوار الجزائرية
الحدث وطني

أول صالون دولي للنسيج والموضة ينظم الأسبوع المقبل بوهران

تحتضن وهران أول صالون دولي للنسيج والموضة “تكستيل -اكسبو” في الفترة من 2 إلى 5 أفريل القادم بمشاركة 150 عارض.

وسيحضر في هذه التظاهرة التي ستقام بمركز الاتفاقيات “محمد بن أحمد” 60  مؤسسة جزائرية من القطاعين العام والخاص وأكثر من 90 عارضا أجنبيا من تونس والبرتغال وايطاليا وتركيا والصين والهند والولايات المتحدة الأمريكية وفق ذات المصدر.

وسيشكل هذا الصالون المنظم من قبل وكالة “صارل سي جي كوم ايفانت ” فضاء للتعريف بالمنتوج الوطني وتبادل الخبرات بين المهنيين الجزائريين ونظرائهم الأجانب في مجال تطوير الصناعة النسيجية واكتشاف أسواق جديدة والاطلاع على المهارات الأجنبية في قطاعات النسيج والموضة.

ويتضمن هذا الموعد المنظم تحت رعاية وزارة الصناعة والمناجم وولاية وهران بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة لناحية وهران والاتحادية الوطنية لعمال النسيج والجلود المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين برنامجا ثريا يشمل عرض المنتجات وعرض الأزياء (الموضة) إضافة إلى المحاضرات.

وستعرض في هذه الطبعة منتجات النسيج والجلود والألبسة الجاهزة والمواد الأولية التي تدخل في صناعة مختلف أنشطة هذا القطاع والتجهيزات والاكسسورات والخدمات الملحقة على غرار التأمينات والبنوك ومؤسسات التكوين وغيرها.

وسيخصص جناح المحاضرات لمداخلات تتناول مواضيع لها صلة بقطاع النسيج والموضة منها ” الابتكار وإعادة إعطاء ديناميكية لقطاع النسيج” و “الحلول التكنولوجية  في شعب النسيج والجلود والملابس” و “آخر صيحات الموضة: وفرص الشراكة والتكامل بين الجزائر وتونس في قطاعي النسيج والملابس” و “المؤسسات الناشئة والابتكار في قطاع النسيج والملابس “من تقديم مختصين معروفين عالميا” وفق المنظمين، وسيعرف عرض الأزياء حضور مصممين في عالم الموضة جزائريين وأجانب حسب البيان الصحفي الخاص بهذا الصالون.

ق.إ

مقالات متشابهة