26 فبراير، 2021
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث وطني

رئيس المجلس الرئاسي الليبي فـايز السـراج يشرع هذا الأحد في زيارة إلـى الجـزائـر

يشرع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج هذا الأحد في زيارة عمل للجزائر في إطار التشاور بين البلدين .

وسيتطرق فايز السراج خلال هذه الزيارة إلى تطورات الوضع والجهود المبذولة في إطار التسوية السياسية للأزمة التي يعيشها هذا البلد الشقيق”.

واضاف نفس المصدر ان هذه الزيارة “ستسمح بتجديد موقف الجزائر الثابت الذي يدعم ديناميكية السلم المباشر فيها في هذا البلد والقائمة على الحل السياسي والحوار الشامل و المصالحة الوطنية في ظل احترام السيادة الوطنية لليبيا”.

وفي هذا الجانب اعتبر المحلل السياسي مخلوف ساحل ان هذه الزيارة هامة جدا لكونها تأتي في إطار الديناميكية الأخيرة للديبلوماسية الجزائرية الرامية إلى ايجاد حل سياسي دائم للأزمة الليبية.

وأوضح مخلوف ساحل في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن الجزائر لعبت دورا بارزا منذ اندلاع الأزمة الليبية في سبيل تقريب وجهات النظر بين الأشقاء من خلال استقبال مكونات المجتمع الليبي السياسية والقبلية والدور البارز في اطار دول الجوار .

وتأتي زيارة فايز السراج عقب زيارة المارشال خليفة حفتر ويبقى الهدف دائما على ايجاد حل للأزمة الليبية مع بداية العام الجديد.

مقالات متشابهة