24 مايو، 2020
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث وطني

زوخ ينهي مهام رئيس بلدية الرغاية

علمت “الحوار” أن والي العاصمة عبد القادر زوخ، قد أنهى نهاية الأسبوع الفارط مهام رئيس بلدية الرغاية عبد الصمد فاضل محمودي، فيما سيمس الإجراء 4 رؤساء بلديات آخرين قبل نهاية السنة الجارية.

وكشفت مصادر عليمة لـ”الحوار”، أن والي العاصمة اتخذ قرار إنهاء رئيس بلدية الرغاية بسبب “الفوضى التي أفرزتها عملية ترحيل سكان “الكروش” وتجاوزات قانونية اقترفها من حيث سوء تسيير البلدية”.

وأسرت نفس المصادر، أن عبد القادر زوخ قد أصدر قرارا بتنحية 5 رؤساء بلديات منهم رئيس بلدية الرغاية عبد الصمد فاضل محمودي الذي تمت تنحيته الأربعاء الفارط في انتظار إنهاء مهام رئيس بلدية سطاوالي عبد العزيز بلقايد.

هذا وحسب المصدر، فإن المنتخبة “فتيحة باشا” هي من ستأخذ مكان رئيس بلدية الرغاية، باعتبارها الرقم الثاني بعد محمودي، للوقوف على المشاريع التنموية للبلدية واحتواء انشغالات المواطنين.

وكان زوخ قد شرع هذه السنة، أي سنة قبل انتهاء العهدة الانتخابية، في تطهير البلديات من الرؤساء المتجاوزين للقوانين، على غرار رئيس بلدية القبة “زهير بوسنينة”، ورئيس بلدية المرسى “حسن بلحاج” جرّاء سوء استغلاله للمنصب الذي كان يشغله والتلاعب بقضايا المواطنين وتلاعبه بقفة رمضان لسنة 2013، في انتظار استكمال تجسيد قراره المتعلق بإنهاء هذه المرة مهام 5 رؤساء بلديات التي باشرها برئيس بلدية الرغاية عبد الصمد فاضل محمودي.

محمد وليد. ي

مقالات متشابهة