28 فبراير، 2021
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث وطني

“الخضر” يختتمون التصفيات كأقوى هجوم في إفريقيا

تغلب المنتخب الوطني على ضيفه منتخب ليزوتو، بسداسية نظيفة، الأحد، على ملعب الشهيد مصطفى تشاكر لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، لينصب “الخضر” أنفسهم على رأس قائمة أفضل هجوم في التصفيات.

وأحرز أهداف “المحاربين” العربي هلال سوداني بتوقيعه هدفين في الدقيقتين 8 و38″، ومحرز هدفين في الدقيقتين 18 و74″، وتايدر في الدقيقة 23 وبودبوز في الدقيقة 45 من ضربة جزاء تحصل عليها محرز. وبدأ أشبال المدرب ميلوفان راييفاتس مهرجان الأهداف في الدقيقة 8، عن طريق سوداني بعد استغلاله خطأ في دفاع ليزوتو. وفي الدقيقة 18 تحصل “الخضر” على مخالفة مباشرة انبرى لها نجم ليستر رياض محرز بنجاح، وعلى نفس المنوال سجل تايدر الهدف الثالث في الدقيقة 23. وقاد المهاجم الجديد لنادي ليستر الإنجليزي إسلام سليماني هجمة مرتدة سريعة ووزع الكرة ناحية هلال العربي سوداني، الذي اسكنها برأسية محكمة شباك الحارس مخيلي في الدقيقة 38 معلنًا عن الهدف الرابع، وبعدها حصل محرز على ركلة جزاء في الدقيقة 45 تولى تنفيذها بودبوز بنجاح، بعد مناوشات بينه وبين سليماني حول من يتولى التنفيذ قبل أن يتعانق اللاعبان بعد الهدف. وفي الشوط الثاني انخفضت وتيرة اللعب، حيث انتظر “الخضر” حتى الدقيقة 74 لإضافة الهدف السادس عن طريق رياض محرز بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

ويعول المنتخب الوطني على الذهاب إلى الغابون من أجل التتويج باللقب الذي يغيب عن خزائنه منذ 1990، إذ يمتلك الفريق تشكيلة قوية قادرة على رفع هذا التحدي.

سفيان بوز

مقالات متشابهة