18 يناير، 2021
الحوار الجزائرية
اخبار هامة وطني

ضبط قرابة 49 كيلوغرام من الكيف المعالج ببني ونيف ببشار

ضبط حرس الحدود, أمس الخميس, ببني ونيف بولاية بشار 48,78 كيلوغرام من الكيف المعالج, حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني يوم الجمعة في بيان لها.

و أوضح البيان أنه “في إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة  ضبط عناصر حرس الحدود يوم أول سبتمبر2016 ببني ونيف بولاية بشار بالناحية العسكرية الثالثة كمية من الكيف المعالج تقدر ب 48,78 كيلوغرام”.

و ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة, “أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي, ثلاثة مهربين وحجزت سيارة رباعية الدفع محملة ب 12 قنطارا من المواد الغذائية  فيما ضبط عناصر حرس الحدود 07 مهربين وشاحنة محملة ب 80 رأس من الغنم كانت موجهة للتهريب”.

كما ضبطت مفرزة أخرى بعين قزام, “ثلاثة مهربين وحجزت سيارة رباعية الدفع محملة ب467 كيلوغرام من الرخام”.

أما بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة, “أوقف عناصر الدرك الوطني ومفرزة للجيش الوطني الشعبي ثلاثة مهربين  فيما تم حجز سيارتين رباعيتي الدفع وشاحنة وكمية كبيرة من الوقود تقدر ب 37600 لتر”, يضيف المصدر ذاته.

و من جهتها  “أحبطت وحدات حرس الحدود بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف بالناحية العسكرية الخامسة محاولات تهريب أزيد من 20483 لتر من الوقود”.

وعلى صعيد آخر, “استرجعت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالوادي و إليزي بالناحية العسكرية الرابعة, سيارتين رباعيتي الدفع كانتا تستعملان في عمليات التهريب  بالإضافة إلى حجز ست دراجات نارية  كما تم توقيف أربعة مهاجرين غير شرعيين بكل من الأغواط وغرداية بالناحية العسكرية الرابعة”.

مقالات متشابهة