29 يناير، 2020
الحوار الجزائرية
وطني

محكمة الجنايات تدين قاتل صديقه بالإعدام

أدانت محكمة الجنايات بمجلس قضاء البويرة المتهم المدعو ̎ ف. منير̎ البالغ من العمر25 سنة بعقوبة الإعدام بتهمة جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار وجناية المشاركة في القتل العمدي وجنحة عدم الإبلاغ عن جناية رفقة المتهمين الآخرين (ع.نور الدين)، (ج. رضوان). (ع، (محمد)، ضد الضحية (ع.يحي) 24 سنة.
القضية تعود إلى صبيحة 10 سبتمبر 2015 حينما عثر أحد المواطنين الذي كان متوجها إلى المسجد لأداء صلاة الفجر على جثة الضحية مرمية على قارعة الطريق و قام بالتبليغ عنها لدى مصالح الشرطة التي فتحت تحقيقا في القضية والذي أفضى إلى التعرف على الأشخاص المتورطين في هذه الجريمة النكراء التي اهتز لها الشارع المحلي.
وبناء على تصريحات الجاني (ف. منير) الذي اعترف بكل التهم المنسوبة إليه أمام هيئة المحكمة، حيث أفاد أنه هو من قام بقتل الضحية عن طريق توجيه عدة طعنات على مستوى الظهر والرجل، إذ أرداه قتيلا على الأرض، ثم لاذ بالفرار، ليكتشف أمره عن طريق أرقام الهاتف النقال، كما أكد أنه قام بتلك الجريمة بدافع حماية نفسه من الضحية الذي حاول الاعتداء عليه جنسيا، ليلتمس ممثل النيابة العامة تسليط عقوبة الإعدام ضد الجاني (ف.منير) مع دفع غرامة مالية بالإضافة إلى حكم المؤبد ضد (ع. محمد) و5 سنوات سجنا نافذا ضد كل من (ع.نور الدين)، (ج.رضوان)، وبعد المداولات السرية نطقت هيئة المحكمة بحكم الإعدام في حق (ف. منير) المتهم الرئيس والبراءة لبقية المتهمين الثلاثة.

مقالات متشابهة