9 أبريل، 2020
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث وطني

“سعداني يعرف متى وأين وكيف يرد”

رد عضو المكتب السياسي في حزب جبهة التحرير ابو الفضل بعجي على تصريحات لويزة حنون التي قالت فيها إن سعداني وضع الأفلان في مأزق بسبب عدم رده على ما قام به الوزير الأولى الفرنسي مانويال فالس، بأن الأفلان حزب مؤسسات، وله مكتب سياسي، وليس حزب اشخاص مثل حزب العمال الذي هو مختزل فقط في شخص لويزة حنون.

وقال القيادي ابو الفضل بعجي في اتصال مع “الحوار” ان كان حزب الاعمال مختزلا فقط في شخص حنون، فنحن لنا مكتبا سياسيا، ولنا مكلف بالاعلام، عبد الرحمن، في الحزب في هذه القضية، كما تكلم هو الآخر كعضو في المكتب السياسي، وتكلم ايضا القيادي بدعيدة.

وقال بعجي إن أزمة العلاقات الجزائرية الفرنسية لم تبدأ من الصورة الأخيرة التي نشرها فالس، بل بدأت منذ نشر صورة الرئيس في اوراق بنما في جريدة لوموند الفرنسية، حيث كانت جبهة التحرير الوطني الحزب الوحيد الذي اصدر بيانا رسميا، رغم أن الامين العام للأفلان عمار سعداني كان في زيارة الى الصين.

  • توبتك متأخرة يا حنون .. لا تزايدي علينا بالدفاع عن الرئيس يا عرابة الـ 19

وقال ابو الفضل بعجي إنه ليس لويزة حنون التي كانت منذ شهرين فقط ضد رئيس الجمهورية، وكانت “تخلط” للرئيس باسم مجموعة 19، تأتي اليوم لتزايد علينا بحب الرئيس أو الدفاع عنه، وقال ابو الفضل بعجي إن الحزب الأول والزعيم الحزبي الأول الوفي لرئيس الجمهورية هو عمار سعداني، حيث -حسبه- عندما كان البعض يشكك في صحة الرئيس، كان هو مع الرئيس، ولما كان البعض ضد ترشيح الرئيس لعهدة جديدة، كان سعداني مع الرئيس.

وأضاف ابو الفضل بعجي أن الأمين العام عمار سعداني هو الوحيد الذي يقدر متى و أين يقوم بالرد على فرنسا، قائلا: نحن حزب مستقل، وأعتبر محدثنا أن هذه الضربات والتشكيك في حزب جبهة التحرير ألاعيب هدفها المساس بشخص وفي للرئيس، ورد بعجي على ما قالته حنون بأن سعداني وضع الحزب في مأزق بسكوته، قائلا “حزبك من في مأزق يا حنون… أما نحن في الأفلان فواضحون، فأنت في مأزق وليس سعداني”.

عصام بوربيع

مقالات متشابهة