26 نوفمبر، 2020
الحوار الجزائرية
وطني

قسنطينة تحتضن مسابقة ملكة جمال الجزائر ديسمبر المقبل

تحت شعار “كلنا ضد سرطان الثدي” تحتضن مدينة قسنطينة أواخر ديسمبر المقبل، التظاهرة الثالثة لمسابقة ملكة جمال الجزائر في حفلها النهائي، وستحمل المتوجة المقبلة بلقب المالكة، شارة الشعار في كل نشاطاتها داخل وخارج الوطن.

وأكد رئيس المؤسسة المنظمة لهذه المسابقة فيصل حمدان، يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، أن المسابقة النهائية ستقام في أواخر ديسمبر بقسنطينة، وستجمع بين البعد الثقافي من خلال إبراز التراث الجزائري والبعد الصحي من خلال التحسيس بإخطار مرض السرطان بالتعاون مع جمعية “الأمل” لمساعدة مرضى السرطان.

من خلال هذه المبادرة تنظم هذه التظاهرة لأول مرة إلى الجهود المبذولة للتحسيس بهذا المرض الذي عرف انتشارا مخيفا في الأعوام الأخيرة.

ستستفيد المرشحات لنيل لقب هذه السنة (حوالي 30) بعد التفوق في كاستينغ  شمل عدة ولايات وحتى مدن أروبية، حيث تتواجد الجالية الجزائرية من تربص مغلق حسب المنظمين، ويشمل دورات تكوينية في اللغات وفن الاتصال والتراث إلى جانب برنامج خيري يتمثل في زيارات لمختلف المستشفيات والعيادات الخاصة بأمراض السرطان.

ويشمل برنامج المسابقة النهائية، كما أوضح المنظم على ثلاثة لوحات  تخص اللباس التقليدي من إبداع المصمم كريم كديد وأزياء السهرة من توقيع فري -مينا والملابس الجاهزة.

وأشار بهذه المناسبة إلى مشاركة الجزائر لأول مرة في مسابقة ملكة جمال العالم، التي ستقام هذه السنة في الصين ممثلة بملكة جمال 2014، ريم عماري.

يذكر أن طبعتي 2013 و 2014 من مسابقة ملكة جمال الجزائر نظمت في كل من الجزائر العاصمة و مدينة وهران

مقالات متشابهة