18 يناير، 2021
الحوار الجزائرية
اخبار هامة وطني

لم تصدر أي مذكرة توقيف في حق يسعد ربراب

نفى وزير الاتصال عبد الحميد قرين أمس، تلقي رجل الأعمال الجزائري اسعد ربراب أي مذكرة توقيف مثلما كشف عنه الأخير في حوار أجراه منذ أيام قليلة مع موقع “كل شيء عن الجزائر”، قائلا “إذا كان لربراب دليلا على ذلك يقدمه أمام حال دخوله إلى الجزائر”.

وأضاف قرين خلال استضافته بمنتدى يومية “المجاهد” أمس، بأنه لا يعتزم رفع أي دعوى قضائية ضد موقع “كل شيء عن الجزائر”، بسبب تصريحات ربراب التي قال فيها بأنه تم إصدار أمر بالقبض عليه، دون تقديم تفاصيل عن المسالة، وان هناك أطراف لم يسميها تريد إسكاته، وذلك على خلفية حرب التصريحات بينه وبين وزير الصناعة عبد السلام بوشوارب مؤخرا في ما تعلق بتجميد عدد من مشاريع ربراب.

وكشف عبد الحميد قرين في ذات السياق على قرار وزارته رفع دعوى قضائية ضد قناة الوطن ومديرها، بسبب استضافتها للأمير السابق للجيش الإسلامي للإنقاذ المحل مدني مزراق وإطلاق الأخير لتصريحات مست رموز الدولة، رافضا الوزير حتى تلقي سؤال من طرف صحفي القناة الذي كان حاضرا خلال المنتدى، قائلا بأنه “لا يعترف بوجودها”.

وفي ذات السياق أكد المسئول الأول على قطاع الاتصال، على وجود خمس قنوات خاصة معتمدة فقط، من أصل قرابة 44 قناة خاصة غير معتمدة، التي قال بشأنها ان عددها يتزايد كل يوم كـ”الفطريات”.

أما في حديث حول بطاقة الصحفي المحترف، فهدد قرين بالمتابعة القضائية ضد كل من قام بتزوير وثائق استخراجها أو من ساهم في ذلك، مؤكدا تحصل ما يقارب 3750 صحفي عليها وتمديد المهلة للوصول إلى 4 ألاف بطاقة، مؤكدا على وعي الصحفيين للحصول على البطاقة المهنية قصد الاستفادة من امتيازاتها.

وفي رد على أسئلة الصحفيين حول ما يتعرضون إليه من مضايقات ومشاكل خلال ممارسة المهنة ومنها الطرد التعسفي، وعد قرين باتخاذ الإجراءات اللازمة في ذلك شرط كشف الصحفيين عن أسماء من تعرض منهم إلى الطرد، مشددا الوزير على وقوفه الى جانب الصحفي في أي مشكل يتعرض له.

هذا وكشف قرين على عمل الوزارة هذه الأيام على مخطط جديد للإشهار قصد إعادة هيكلته، معلنا في سياق حديثه عن تاريخ تدشين دار الصحافة بتيزي وزو الذي سيكون يوم 22 أكتوبر واختيار اسم مليكة ايت عودية لها حيث قال الوزير بأنها ستضم قرابة 40 صحيفة، كما سيتم في مساء نفس اليوم الإعلان عن الفائزين بـ15 جائزة مندرجة ضمن مسابقة جائزة رئيس الجمهورية للصحافة، التي قال بأنه سيمنع من المشاركة فيها الكتاب المستفادين من النشر من طرف المؤسسة الوطنية للنشر والإشهار، كون المسابقة منظمة من طرف وزارتي الثقافة والاتصال.

  • ليلى عمران

مقالات متشابهة