27 فبراير، 2021
الحوار الجزائرية
اخبار هامة وطني

صخري : حزبك لم يعد يتماشى مع قناعتي يا جلالي سفيان

أكد كل من جلالي سفيان رئيس حزب جيل جديد والناطق الرسمي السابق لذات الحزب سفيان صخري، استقالة هذا الأخير من الحزب بعد ثلاثة سنوات من العمل سويا لتضاف بذلك هذه الاستقالة إلى عدة استقالات شهدها جيل جديد أبرزها استقالة القيادي أغيلاس أمقران وكذلك أمين بلحوسين وزين الدين.

وأكد القيادي بحزب جيل جديد سفيان صخري خبر استقالته مرجعا ذلك لعدة أسباب قال انه سيكشفها بتفصيل في بيان سيوزع على وسائل الإعلام قريبا .

وعن السبب الرئيس الذي عجل باستقالته، قال صخري في اتصال هاتفي خص به “الحوار” أن بات متأكدا من أن جيل جديد بقيادته الحالية لم يعد يلبي طموحه السياسي، إضافة أنه لم يعد راض عن الخط السياسي الذي أصبح ينتهجه الحزب في الآونة الأخيرة .

وأوضح المتحدث ذاته الذي يعد من برز قيادي الحزب الذي يقوده جيلالي سفيان منذ ثلاثة سنوات، بأنه قدم استقالته إلى رئيس الحزب في اجتماع المجلس السياسي قبل أيام، قائلا “جيل جديد لم يعد يتماشى مع أفكاري وقناعاتي”

من جهته علق رئيس الحزب ومؤسسه جلالي سفيان، على استقالة ابرز قياديه بالقول ” لقد انخرط هو وغيره في الحزب بمحض إرادتهم وهم الآن يغادرونه بإرادتهم والباب مفتوح أمامهم لذلك ولن أطالب احد بالبقاء رغما عنه”.

وأوضح سفيان أمس في اتصال هاتفي مع “الحوار” أن الحزب لا يتوقف على أشخاص بعينهم وهو مليء بالمناضلين الأكفاء والقادرين على مواصلة النضال تحت رايته، مضيفا بأن مغادري الحزب في إشارة إلى صخري لن يؤثروا على مسيرته التي اختارها لنفسه، مؤكدا في ذات السياق بأن المكانة التي وصل إليها الحزب في ظرف ثلاثة سنوات فقط لا تنسب لشخص أو مجموعة بعينها وإنما هي نتيجة لعمل جماعي شارك فيه كل مناضلي جيل جديد .

يذكر أن الكثير من أحزاب المعارضة كانت قد تعرضت لمثل هذه الانشقاقات والاستقالات على غرار حركة مجتمع السلم وحركة النهضة والإصلاح والافافاس، لتولد أحزاب أخرى من رحمها، حيث من المتوقع وبحسب مصادر “الحوار” أن يعمل مناضلي جيل جديد المستقلين على إنشاء حزب سياسي جديد سيجري التحضير له في الفترة القادمة.

  • مراد.ب

مقالات متشابهة