26 نوفمبر، 2020
الحوار الجزائرية
وطني

ميلاد الجمعية الوطنية للصيادلة الجزائريين “أنـفـا”

ميلاد الجمعية الوطنية للصيادلة الجزائريين “أنـفـا” أطلق، مجموعة من الصيادلة والكفاءات الشابة، مبادرة تأسيس إطار جامع وفضاء تفكير وتبادل آراء حول قطاع الصيدلة ورهاناته، المتمثل في الجمعية الوطنية للصيادلة الجزائريين “أنـفـا”.

وسيساهم هذا الفضاء الجديد، حسب بيان أصحاب المبادرة، في رسم الحلول وبناء التصورات وتقديم المقترحات للارتقاء بالمهنة وممارسيها وبالصحة العمومية بصفة عامة، خصوصا في ظل التطور الذي عرفه القطاع الصيدلاني بعلومه وأبحاثه ومهنه عبر العالم، ما جعل منه قطاعا استراتيجيا وذا أولوية بالغة في بناء السياسات العامة الاقتصادية والصحية للدول.

ويتابع البيان، أن نجاعة أي مخطط أو تدابير في إطار التكيف مع التحولات الحاصلة يرتكز أساسا على الرؤية الموحدة الشاملة ومتعددة التخصصات، بالتكامل التام مع إنجازات ومبادرات الفاعلين والهيئات التمثيلية المتخصصة في مجال الصيدلة من هيئات علمية وجمعيات ونقابات، وهو ما دفع هؤلاء للقيام بالمبادرة وتأسيس جسم “أنفا” .

وأضاف المصدر، أن ” أنفا” تنظيم تمثيلي تشاركي ذو طابع اقتصادي، اجتماعي وعلمي يجمع الصيادلة على اختلاف تخصصاتهم وقطاعاتهم المهنية داخل وخارج الوطن، يهدف إلى ترقية النشاط الصيدلاني والحفاظ على مبادئ وقيم المهنة وكذا ضمان تطور الممارسة الصيدلانية بالاعتماد على خبرة وإنجازات وإبداعات المنتمين إليها.

كما ترتكز هذه الجمعية على تطوير العلوم الصيدلانية لخدمة صحية أحسن بتشجيع المنشورات والمقالات العلمية ودعم تطوير البحث والإبداع، اذ يولي مؤسسيها أهمية بالغة للجيل الجديد من الصيادلة الذي سيصنع مستقبل وآفاق هذه المهنة. كما تعمل جمعية “أنفا” وفق ذات البيان، على ترقية وتشجيع روح الاستثمار والمقاولة لدى الصيادلة ودفعهم للمبادرة واستثمار معارفهم وإمكانياتهم العلمية المتعددة للتحول من الخدماتية إلى إنتاج الثروة عبر الاستثمار المتنوع والخادم للاقتصاد الوطني.

مقالات متشابهة