13 مايو، 2021
الحوار الجزائرية
وطني

دورة تكوينية في مجال الصفقات العمومية والمنازعات العقارية للقضاة والإطارات

تنظم وزارة العدل في إطار برنامج دعم قطاع العدالة بالجزائر، بالتنسيق مع المتعامل الأوروبي وحدة دعم البرنامج UAP دورتين تكوينيتين.

الأولى حول “تعزيز القدرات في مجال التحكم في إجراءات الصفقات العمومية لاسيما إعداد دفتر الشروط من طرف السلطة العمومية المتعاقدة”، من 05 إلى 08 أكتوبر 2020 بالمدرسة العليا للقضاء لفائدة 21 مشارك ( 16 أمناء عامون للمجالس القضائية- 4 إطارات و أمين عام للمدرسة العليا للقضاء).

وتهدف هذه الدورة إلى تدعيم كفاءات المسيرين للتحكم العملي في إجراءات الصفقات العمومية، وفهم منهجية إعداد دفتر الشروط (المتعلقة بالمقتنيات، الخدمات، الدراسات والأشغال) إدراج حسن التفكير في المناهج الجيدة في تحضير الصفقة العمومية والتساؤلات المتعلقة بها، واختيار بنجاعة وشفافية وموضوعية أحسن الموردين من أجل الاستغلال العقلاني للموارد المالية العمومية بالإضافة إلى تشكيل نواة من المتخصصين يمكن الاستعانة بهم كمكونين في المجال.

بالإضافة إلى دورة تكوينية حول “المنازعات العقارية و التعمير”، من 05 إلى 08 أكتوبر 2020، بالمدرسة العليا للقضاء لفائدة 16 قاضيا.

تهدف هذه الدورة إلى تحسين معارف القضاة في مجال المنازعات العقارية بصفة عامة، لاسيما فيما يخص التمييز بين المنازعات المتعلقة بالعمران و المنازعات المتعلقة بالتعويض عن أضرار البناء كما تهدف إلى تحيين معارفهم في مجال المنازعات المتعلقة بالترقية العقارية.

 

 

مقالات متشابهة