15 مايو، 2021
الحوار الجزائرية
اخبار هامة وطني

سعدانـــــي غاضب من غول وبن يونس

محمد حميان

أفاد مصدر مطلع لـ”الحوار” أن الأمين العام لحزب الأغلبية الحكومية والبرلمانية عمار سعداني غاضب من عمارة بن يونس وعمار غول على خلفية عدم تجاوب التشكيلات السياسية التي يتزعمونها للمبادرة التي أطلقها بصفته أمينا عاما لحزب يترأسه عبد العزيز بوتفليقة، والمتضمنة دعوة لتشكيل جبهة وطنية .

وكشف المصدر ذاته أن الأمين العام للأفلان تساءل في حديث جمعه ببعض قيادات حزبه عن سر التناقض في المواقف الحاصلة على مستوى بعض التشكيلات السياسية التي تدعم من جهة الرئيس وبرنامجه، وترفض التفاعل والتعليق على مبادرة تشكيل الجبهة التي أطلقها حزبه من جهة أخرى في إشارة لحزبي تجمع أمل الجزائر والحركة الشعبية لعمارة بن يونس، متهما بعض وسائل الإعلام بممارسة التعتيم على المبادرة التي دعا إلى تشكيلها فيها  يضيف المصدر ذاته.

ولدى اتصال “الحوار” بالناطق الرسمي لحزب تجمع أمل الجزائر للاستفسار عن خلفية عدم تفاعل حزب عمار غول الداعم لرئيس الجمهورية وبرنامجه مع المبادرة التي أطلقها أمين عام الحزب الذي يترأسه عبد العزيز بوتفليقة، أكد لنا أن رئيس الحزب عمار غول قرر بعد المشاورات التي أجراها بشأن دعوة سعداني الرد عليها في ندوة صحفية سيعقدها السبت القادم بمقر الحزب، ولم يعبر رئيس حزب الحركة الشعبية عمارة بن يونس عن موقفه بشأن المبادرة.

وتهدف المبادرة التي أطلقها زعيم الحزب العتيد إلى تشكيل جبهة وطنية تتولى مهمة الدفاع عن إنجازات الرئيس بوتفليقة والسهر على تنفيذ برامجه، كما تتولى مهمة حماية المكاسب والإسهام في دعم الاستقرار الوطني.

وتجدر الإشارة أن أحمد أويحي زعيم التجمع الوطني الديمقراطي دعا في وقت سابق الأحزاب السياسية الموالية للرئيس بوتفليقة تشكيل تحالف يضم كل من الأفلان، وحزب تاج، والحركة الشعبية، وهي الدعوة التي أدار لها سعداني ظهره في ما سارع كل من عمار غول وعمارة بن يونس لتثمينها ومباركتها.

 

مقالات متشابهة