5 أغسطس، 2020
الحوار الجزائرية
الحدث وطني

زبدي : المذابح العمومية غير منظمة و لن تكفي غدا

استبعد مصطفى زبدي رئيس جمعية حماية المستهلك، أن تفي المذابح العمومية، بالغرض خلال يوم العيد نظرا لترقب توافد الكثير من المواطنين عليها وهو ما سيخلق تزاحما، مشيرا إلى سوء التنظيم الذي تشهده هذه المذابح لعدم إتباعها رزنامة عمل للمواعيد.

و دعا المواطنين الى الالتزام بإجراءات الوقاية اثناء عملية الذبح من خلال التباعد والحرص على نظافة ادوات الذبح و كذلك تجنب عمليات الذبح الجماعي.

وفي السياق ذاته ارجع زبدي الارتفاع الكبير في اسعار الاضاحي هذا العام رغم الوفرة، الى وجود الكثير من اسماهم بسماسرة البيع، ناهيك عن إجراءات الحجر بسبب فيروس كورنا الذي كان عائقا في وجه المواطن نظرا لندرة نقاط البيع ومنع التنقل بين الولايات واغلاق العديد من اسواق الماشية عبر الوطن.

واضاف مصطفى زبدي في تصريح للاذاعة أن الضرر المادي الذي تعرض له المستهلك الجزائري خلال الجائحة، دفع بالكثير من المواطنين لاقتناء اللحوم من عند الجزارين والتي عرفت بدورها ارتفاعا كبيرا في الاسعار.

وبمناسبة عيد الاضحى، وتزامنا مع انتشار فيروس كورونا، ندد مصطفى زبدي بمنظومة الاتصال واعتبرها بعيدة عن دورها الحقيقي في التوعية والتحسيس حيث لا توجد رسائل واضحة في هذا المجال لنصح المواطن بطرق حديثة تساهم في التقليل من انتشار الوباء.

مقالات متشابهة