4 أغسطس، 2020
الحوار الجزائرية
الحدث وطني

مديرية الضرائب: تدابير جبائية لدعم المتعاملين الاقتصاديين المتضررين جراء أزمة كورونا

اعلنت المديرة العامة للضرائب، مجموعة من التدابير الجبائية، لدعم المتعاملين الاقتصاديين المتأثرين ماليا جراء أزمة كورونا.
وأوضح بيان للمديرية العامة للضرائب، اليوم الأربعاء، أنه سيتم إلغاء الغرامات والزيادات وعقوبات التأخير المطبقة في حال الإيداع المتأخر للتصريحات، ودفع الحقوق والضرائب والرسوم المتعلقة بها.

ويشمل هذا التدبير: التصريحات الشهرية المتعلقة بشهر فيفري 2020 وما يليه، والتصريحات المتعلقة بالفصل الأول والثاني من نفس السنة، والتصريحات السنوية للنتائج أو المداخيل للسنة المالية 2019.

ومن جهة أخرى، وفيما يخص جداول فرض الضريبة التي حدد تاريخ إدراجها في التحصيل إبتداء من تاريخ 22 مارس 2020، فسيتم أيضا إلغاء عقوبات التأخير الواقعة على عاتق المكلفين بالضرائب.

وأوضحت المديرية، أنه ومن أجل الاستفادة من هذه التدابير فإن المكلفين بالضريبة المعنيين مدعوون لتقديم طلب إعفاء ولائي موجه لمديرية الضرائب المختصة إقليميا، مع الإشارة بدقة إلى العقوبات التي تشكل موضوع الطلب

كما يمكن للمكلفين بالضريبة، الذين يعانون من صعوبات مالية، أن يلتمسوا من قابض الضرائب المختص اقليميا الحصول على جدول زمني لدفع الضرائب والرسوم المستحقة، وهذا حسب إمكانياتهم المالية، يضيف البيان

مقالات متشابهة