4 أغسطس، 2020
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث وطني

الرئيس تبون : إعادة النظر في استراتيجية الإتصال لمجابهة الوباء

خلص إجتماع العمل، الذي ترأسه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، لمناقشة الوضعية الصحية في البلاد بحضور ولاة الجزائر وسطيف ووهران وورقلة وبسكرة ، إلى جانب الوزير الأول عبد العزيز جراد ورؤساء الأجهزة الأمنية وأعضاء اللجنة العلمية لمتابعة تطور وباء كورونا، إلى توجيهات جملة من التعليمات واتخاذ تدابير جديدة لمحاصرة الفيروس.

وطلب الرئيس تبون، اليوم، حسبما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية، بإعادة النظر في استراتيجية الاتصال التي يجب أن تتجاوز مجرد عرض الأرقام الخاصة بالوباء إلى توعية المواطنين بالأخطار المترتبة على عدم التقيد بقواعد الوقاية .

ووجه تبون تعليمات بالتعامل بحزم مع المخالفين للإجراءات المفروضة للحدّ من تفشي الوباء وتشديد العقوبات عليهم، داعيا إلى وضع صيغة لتمكين المرضى من المعالجة في ولاياتهم لتجنب الضغط على مستشفيات الولايات الأخرى .

كما أمر التكفل بتأمين خاص لجميع الأطباء ومستخدمي الصحة الذين هم على علاقة بمكافحة الوباء، فضلا عن الترخيص لجميع المخابر العمومية والخاصة بإجراء تحاليل الكشف عن الوباء لتخفيف الضغط عن معهد باستور

وجدد الرئيس الدعوة إلى إشراك الجمعيات المحلية في تأطير المواطنين وتوعيتهم، مع تسخير أطباء المستشفيات المتوقفة عن العمل مقابل تحفيزات مالية إذا دعت الضرورة

مقالات متشابهة