8 يوليو، 2020
الحوار الجزائرية
الحدث وطني

 مرابط: لا حل أمامنا سوى الحجر الكلي على الاحياء الموبوءة

أكد رئيس النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية، الدكتور الياس مرابط، أن الحجر الكلي على الأحياء الموبوءة وليس الحجر الجزئي يظل الحل الأمثل لاحتواء انتشار الفيروس.

مشيرا الى أن عدد الإصابات لا يعكس الواقع في الجزائر من حيث انتشار الوباء في بلادنا فكلما زاد عدد حالات التشخيص سيزيد تسجيل مزيد من حالات الإصابة المؤكدة.

وارجع مرابط في تصريح للإذاعة أن سبب تفشي وباء كورونا وتوسع رقعته في الآونة الأخيرة  إلى تراخي أغلبية المواطنين واستخفافهم بتدابير الوقاية، مشيرا إلى أن ذلك يدفع لجنة متابعة ورصد الفيروس لإعادة ترتيب أولوياتها في مواجهة الوباء.

وقال مرابط أن ما “نراه في الشارع محبط بسبب استخفاف الكثير من المواطنين بخطورة الفيروس وعدم احترام تدابير الوقاية كاحترام مسافة التباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة الواقية.

واعتبر في السياق أن التوعية والتحسيس ضروريان لرفع مستوى الوعي بخطورة فيروس كورونا على صحة المواطنين إلى جانب تطبيق قوانين الجمهورية التي تجبر المواطنين على الالتزام بتدابير الوقاية سواء في الفضاءات المغلقة أو المفتوحة.

وأضاف مرابط أن مخطط مواجهة كورونا يرتكز على محورين الأول تحسيسي وتوعوي يجب أن يستمر ومحور ثاني يخص الردع سواء  تعلق الأمر بفرض غرامات أو إغلاق المحلات التجارية المخالفة.

على صعيد متصل أوضح مرابط أن تفشي الوباء وتوسع رقعته سيدفعنا إلى إعادة ترتيب الأولويات فيما يتعلق بمخطط مواجهة انتشار فيروس كورونا

 

مقالات متشابهة