2 يوليو، 2020
الحوار الجزائرية
الحدث وطني

وزارة العمل : هذه هي العيادات الخاصة التي تتكفل بعمليات التوليد مجانا

كشفت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، عن تسجيل أكثر من 2100 حالة تكفل بالنساء الحوامل بالمؤسسات الاستشفائية الخاصة، عن طريق نظام الشفاء، مؤكدة تلقي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 49 طلبا للتعاقد معه للقيام بعمليات التوليد.
وقالت وزارة العمل والضمان والاجتماعي، في بيان لها تحوز “الحوار” نسخة منه، إن مصالح الضمان الاجتماعي منذ انطلاق عملية التعاقد مع المؤسسات الاستشفائية الخاصة، لتمكين المواطنين المؤمنين اجتماعيا وذوي الحقوق من الاستفادة من العلاج والمتابعة والتوليد بالعيادات الخاصة، عقب صدور المرسوم التنفيذي شهر مارس الماضي، حيث تم التكفل بـ 2121 حالة، موازاة مع ذلك بعد عدد طلبات التعاقد المودعة 49 طلب.
وتأتي هذه الخطوة، حسب الوزارة، في إطار سعي الدولة الدائم إلى تحسين التغطية الصحية للمواطنين، حيث تهدف الاتفاقية المبرمة بين هيئات الضمان الاجتماعي والعيادات الخاصة، للتكفل بعمليات الولادة إلى تعزيز جودة الرعاية الصحية لفائدة المرأة المؤمن لها اجتماعيا وذوات الحقوق، فضلا عن إعفاء المستفيدات من دفع تكاليف الولادة، من خلال الاعتماد على نظام الدفع من قبل الغير.
وسيساهم هذا الإجراء –حسب الوزارة- بدعم الدولة الجهود المبذولة من قبل المنظومة الصحية في مجال التكفل بالولادة، من خلال تخفيف الضغط عن المؤسسات العمومية التي تشهد عدد كبيرا من الولايات.
سعيد. ب

مقالات متشابهة