15 يونيو، 2020
الحوار الجزائرية
الحدث وطني

اتفاقية عمل لمرافقة أصحاب المشاريع والمؤسسات الناشئة

ستسمح الإتفاقية المبرمة، اليوم، بين وزارة التكوين والتعليم المهنيين ووزارة المؤسسات الصغيرة و الناشئة و اقتصاد المعرفة، بمرافقة مشاريع الشباب في إنشاء مؤسساتهم الخاصة.

كما تهدف الإتفاقية، حسب بيان لوزارة التكوين المهني، إلى العمل على تكوين حاملي المشاريع في التخصصات المعنية بتجسيد مشاريعهم، حيث يقوم قطاع التكوين و التعليم المهنيين بضمان التكوين المتخصص لفائدة الشباب الذين هم بصدد إنشاء مؤسساتهم المصغرة.

ويسعى قطاع التكوين و التعليم المهنيين إلى ترسيخ ثقافة المقاولاتية من خلال تكوين الشباب في كيفيات إنشاء المؤسسات المصغرة، و إعطاءهم الفرصة للاستفادة من تكوين و الحصول على شهادة تأهيل أولي تسهل عليهم الاستفادة من مختلف التحفيزات الممنوحة من طرف أجهزة دعم و تشجيع تشغيل الشباب.

من جهتها، ترافق وزارة المؤسسات الصغيرة و المؤسسات الناشئة و اقتصاد المعرفة خريجي التكوين و التعليم المهنيين، و تساعدهم على إنشاء مؤسساتهم المصغرة، كما تمكنهم من الاستفادة من الامتيازات التي توفرها الوكالة الوطنية لدعم و تشغيل الشباب (ANSEJ)، و تسهر على مساعدتهم عن طريق ممثليها في “دار المرافقة و الإدماج” الموجودة على مستوى مؤسسات التكوين و التعليم المهنيين.

مقالات متشابهة