28 مايو، 2020
الحوار الجزائرية
الحدث وطني

الرئيس تبون يهنأ الجزائريين ويدعوهم للتقيد بتدابير الوقاية أيام العيد

الجزائر- رضا ملاح : قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في كلمة وجهها للأمة، عشية عيد الفطر، أن “الحرص على صحة المواطن شغلنا الشاغل إلى أن يرفع آلله عنا وباء كورونا”، داعيا المواطنين لمواصلة التقيد بالتدابير الخاصة للحجر الصحي أيام العيد، وطمأن قائلا : “️ الحياة الاقتصادية ستنتعش لا محالة بسواعد الشباب للتحرر من عائدات المحروقات” .

وبعث الرئيس عبد المجيد تبون، بتهاني عيد الفطر للجزائريين، وقال في كلمة بثها التلفزيون العمومي :️ “كنا نتمنى تبادل التهاني والتغافر لولا هذا الوباء..لكن هذا لا يمنعنا من التمسك بسنة رسول آلله”، وتابع : “️ندعو بالشفاء العاجل لجميع المرضى ولا ننسى الترحم على من رحلوا عنا ولم يكملوا معنا شهر رمضان” .

وأكد تبون أن الدولة  تحرص على صحة المواطن وتعتبر ذلك بمثابة الشغل الشاغل إلى أن يرفع آلله عنا الوباء، مواصلا قوله : “الحجر الصحي مقلق للكثيرين..إنها حالة صعبة لكنها مؤقتة وعابرة” .

وأبرز الرئيس أنه️ لم يكن علينا سهلا صيام شهر رمضان بدون صلاة التراويح وإستقبال مناسبة عيد الفطر المبارك في مثل هذه الظروف لكن الضرورة-يتابع- اقتضت ذلك.

كما دعا رئيس البلاد كافة أطياف الشعب الجزائري لمواصلة جهاد النفس من أجل التغلب على الوباء، و التفاعل مع الإجراءات الخاصة التي اتخذتها السلطات العمومية أيام العيد .

وفي شق آخر، أكد تبون أن️ الحياة الاقتصادية ستنتعش لا محالة بسواعد الشباب للتحرر من عائدات المحروقات، لكن️ أي تهاون -يضيف- سيعرقل  هذه الغاية ويكلف البلاد خسائر جمة، منوها بجهود الدولة المبذولة والتي تبقى غير كافية إذا لم ينخرط المواطن في مساعي مجابهة والتغلب على هذه الجائحة .

مقالات متشابهة