1 يوليو، 2020
الحوار الجزائرية
اخبار هامة وطني

التخلي التدريجي عن إستيراد بعض المواد

قدم الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية عيسى بكاي، نظرة عامة عن استراتيجية وزارة التجارة ، من حيث حتمية خفض فاتورة الواردات سواء من المنتوج النهائي وحتى بعض المواد الأولية التي يمكن التخلي عن استيرادها تدريجيا وتعويضها بالمواد الأولية المصنعة محليا خاصة في هاتين الشعبتين .

وترأس، اليوم السبت، الدكتور عيسى بكاي، بمقر وزارة التجارة اجتماعين منفصلين للمتعاملين الإقتصاديين لشعبتي مصنعي الأحذية والورق على المستوى الوطني بحضور إطارات المديرية العامة للتجارة الخارجية بالإدارة المركزية لوزارة التجارة .
ويأتي اللقاء في اطار المشاورات التي شرعت فيها وزارة التجارة مع جميع الشعب والشركاء والمهنيين، حيث قدم الوزير بكاي الآليات الجديدة لحماية المنتوج الوطني من المنافسة الغير عادلة التي كان يتعرض لها على مدار عدة سنوات وذلك بوضع سياسة ستمكن من حماية المنتوج الوطني وتوفير مناخ تنافسي ملائم مع باقي المنتجات المستوردة .

وثمن المجتمعون هذه الإجراءات واللقاءات التي شرعت فيها وزارة التجارة معلنين كامل استعدادهم للتعاون والتجاوب مع كل الإجراءات التي تتخذها الحكومة من أجل رفع حجم الإستثمارات المحلية والرقي بالمنتوج الوطني لتعويض الواردات .
وفي الأخير أعلم بكاي الحاضرين ممثلي الشعبتين باجتماعات تقنية في المستقبل القريب مع باقي القطاعات الشريكة المعنية بهذا الملف .

مقالات متشابهة