28 فبراير، 2021
الحوار الجزائرية
اخبار هامة وطني

رئيس الجمهورية : جائحة كورونا مكنتنا من إكتشاف طاقات و كفاءات عالية

دعا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بتعبئة كل الإمكانيات  البشرية والمادية والمالية، والتحلي بالمزيد من الانضباط واليقظة للتغلب على وباء كورونا، كما أنثى على الجهود المبذولة قائلا :” جائحة كورونا مكنتنا من اكتشاف طاقات علمية وكفاءات عالية في مجال إبتكار الوسائل والتجهيزات والأرضيات الرقمية .

وذكر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم، في رسالتة بمناسبة إحياء يوم العلم، أنه من المؤلم أن نحرَم هذه السنة من احتفالات يوم العلم، والإشادة بانجازات الشيخ  العلامّة عبد الحميد بن باديس في سبيل محاربة  كلّ المخططات الاستعمارية الفرنسية لطمس الهوية الوطنية .

وبهذه المناسبة،  أمر رئيس الجمهورية بترميم جميع المساجد العتيقة في الجزائر، وفي مقدّمتها الجامع الأخضر في قسنطينة، الذي كان الشيخ عبد الحميد بن باديس يلقي فيه الدروس في التفسير والحديث، مشيدا بالبصمات التي تركها أمثال الشيخ العلامة سيدي محمد بلكبير طيب الله ثراه، المتخصص في المذهب المالكي، والشيخ عبد الكريم المغيلي التلمساني نزيل توات ودفينها، وشيوخ زوايا التيجانية، والقادرية، والرحمانية والهبرية، وزاوية الهامل، والوليّ الصالح سيدي عبد الرحمان .

وجاء في بيان رسالة الرئيس: ” اجدد اليوم التزاما قطعته على نفسي أمامكم في خطاب القَسَم، بالاهتمام بالمعلم، والأستاذ والباحث ماديا واجتماعيا، لصُنع نهضة وطنية شاملة تعيد الاعتبار للمدرسة الوطنية بكلّ أطوارها، وتستعيد الدولة فيها هيبتها، ويتنافس في ظلها أبناؤها وبناتها على العمل الصالح ونكران الذات.

وأضاف قائلا: ” في أمر جائحة كورونا كانت فرصة أخرى مكنتنا من اكتشاف طاقاتنا العلمية ممثلة في أطبائنا الواقفين في طليعة المتصدّين للوباء”، وواصل في نفس السياق ” وهي مبادرات تبرهن على كفاءته العلمية في مجال ابتكار الوسائل والتجهيزات، والأرضيات الرقمية، بل والإسهام بالأعمال التطوعية للتنفيس عن المصابين “.

مقالات متشابهة