26 مايو، 2020
الحوار الجزائرية
اخبار هامة وطني

الرئيس تبون: سيطرنا على الوباء..والهبة التضامنية تعد انطلاقة جديدة للبلاد

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، على تحكم الدولة في إنتشار وباء كورونا كوفيد 19، مشيدا بالجهود الجبارة التي تبذلها  الأطقم الطبية الطبي، مبرزا أن الهبة التضامنية لكافة أطياف المجتمع الجزائر تعد بمثابة ” انطلاقة جديدة للجزائر” .

وذكر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم، خلال معاينته لمستشفيات العاصمة ووقوفه على المخزون الوطني من الأدوية والمستلزمات الطبية، أنه سيتم اعادة النظر في المنظومة الصحية الوطنية والعمل على تحسين ظروف مهنيي القطاع، خصوصا وأنهم بذلوا جهودا جبارة في مجابهة وباء كورونا.

كما أكد  الرئيس أنه سيتم العمل على تحسين ظروف عمل الأطباء ومراجعة سلم الأجور، وتابع قائلا: “اليوم تغلبنا على هذا المرض بفضل الإيمان والارادة”، معتبرا  الهبة التضامنية والأخوية التي أثبتها الشعب الجزائري بمختلف أطيافه في هذه الظروف التي تمر بها البلاد بسبب الوباء، بمثابة “انطلاقة جديدة للجزائر”

وخلال زيارته للأطباء و العمال بمستشفى بني مسوس بالعاصمة، استمع رئيس الجمهورية لانشغالات الأطقم الطبية، حيث تفقد مختلف المصالح بالمستشفى الساهرة على مجابهة الوباء .

كما وقف الرئيس على المخزون الوطني من الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدلية المركزية، إستمع خلالها لشروحات مسؤولي الصيدلية المركزية .

مقالات متشابهة