25 فبراير، 2021
الحوار الجزائرية
اخبار هامة وطني

بلمداح للحوار : طائرات شحن لنقل جثامين الجزائريين بالخارج

كشف النائب البرلماني عن الجالية بالخارج نور الدين بلمداح، أن الحكومة وافقت على تخصيص طائرات الشحن التابعة الجوية الجزائرية لنقل جثامين الجزائريين المتوفين في أوروبا وأمريكا وآسيا خلال هذه الفترة الصعبة التي تعيشها أغلب دول العالم.

وذكر النائب عن المنطقة الرابعة، اليوم، في تصريحات للحوار أن وزير النقل وافق، رسميا، على مقترح تخصيص طائرات شحن بعد المراسلة الموجهة له التي تناولت مشكل جثامين الجزائريين خلال هذه الفترة التي تفشى فيها وباء كورونا في دول تسجل تواجد كبير للجالية الجزائرية.

وأوضح بلمداح أن القرار يخص جميع حالات الوفيات ما عدا المتوفين بسبب وباء كورونا، على اعتبار وجود قرار دولي يمنع ذلك، وواصل المصدر: ” المشكل أن فيه بعض الدول لا يوجد فيها مقابر إسلامية..والأزمة الصحية بسبب وباء كورونا زادت الأمر سوء للوقت الطويل التي تبقى فيه الجثث داخل مصالح الحفظ وتحرق ” .

من جهة أخرى أوضح بلمداح أن العمل التضامني بين أبناء الجالية لايزال متواصلا من خلال مبادرة دعم مستشفيات الجزائر بوسائل وعتاد طبي بالتنسيق مع الهلال الأحمر الجزائري كونها الهيئة المخوّل لها التكفل بالإجراءات الجمركية للمساعدات الدولية للجزائر وتحدثنا عن ذلك وعن نقل المعدات من الخارج نحو الجزائر، ستمنح للصيدلية المركزية المكلفة حصريا من وزارة الصحة بإستلام كل المساعدات التي تدخل للجزائر من عتاد و أجهزة وألبسة طبي .

رضا.م

مقالات متشابهة