10 أبريل، 2020
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث وطني

ميلاد التكتل الوطني للتضامن والإغاثة

ميلاد التكتل الوطني للتضامن والإغاثة

اجتمعت، اليوم، بقر جريدة الحوار قوى مجتمعية مشكلة من منظمات وجمعيات وطنية لتأسيس التكتل الوطني للتضامن والإغاثة“.

وخلص هذا الاجتماع إلى الإعلان عن بيان جاء فيه أنه: “نظرا للظروف الخاصة التي تعيشها الجزائر، على غرار دول العالم، بسبب جائحة فيروس كورونا، التي أسفرت عن وفيات رحمهم الله، وارتفاع مستمر في عدد المصابين، فإن قوى مجتمعية مشكلة من منظمات وجمعيات وطنية اجتمعت بما يمليه عليها الواجب الوطني بمقر جريدة “الحوار”، للإعلان عن تأسيس: “التكتل الوطني للتضامن والإغاثة”، قصد التنسيق والتعبئة وكذا التحضير لـ”تيلطون” تجسيدا لروح التضامن بين الجزائريين”. وسيتم الإعلان الرسمي عن ميلاد التكتل الوطني للتضامن والإغاثة، اليوم الخميس، في ندوة صحفية بمقر جريدة “الحوار” على الساعة : 11:00 صباحا.

وشكر البيان الهبة الوطنية للشعب الجزائري بكل شرائحه داخل الوطن وخارجه، في هذه المحنة، معزين عائلات الضحايا، داعين الله بالشفاء العاجل لكل المصابين، كما دعا المؤسسون كافة الجزائريين للتحلي بالصبر واليقظة والإلزام بكل شروط الوقاية.

ويتشكل هذا الفضاء من الهلال الأحمر الجزائري، الكشافة الإسلامية الجزائرية، جمعية الإرشاد والإصلاح الوطنية، جزائر الخير، الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، جمعية حماية المستهلك، الشبكة الجزائرية للدفاع عن حقوق الطفل “ندى”، كافل اليتيم الوطنية، و”افعلوا الخير”، أكاديمية الشباب الجزائري ومؤسسة “الحوار” الجزائرية.

 

مقالات متشابهة