26 فبراير، 2020
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث وطني

من الضروري الذهاب الى حلول للمشاكل التي يعيشها المواطن

 

جراد و الطاقم الحكومي في اجتماعهم الاخير

من الضروري الذهاب الى حلول للمشاكل التي يعيشها المواطن

تم مساء الاربعاء تدارس اليات اعداد مخطط عمل الحكومة، وهذا خلال اجتماع الوزير الاول عبد العزيز جراد و الطاقم الوزاري، تم من خلالها فرد و تقديم عروض من وزارات مهمة، من بينها وزارة المالية، والتعليم العالي، والتربية، والطاقة.

وجاء في بيان الحكومة حول مجريات الاجتماع، ان الاجتماع ابتديء بعرض وزير المالية حول الخطوط العريضة للوضعية المالية للبلاد و آفاق تطورها، تماشيا مع ضرورة تشخيص الوضعية الراهنة لتكوين صورة جلية عن المحيط الاجتماعي و الاقتصادي بصفة عامة، دون اهمال زاوية الوضع العالمي الذي يحتم الى الحفاظ على التوازنات المالية الكبرى داخل و خارج البلاد، مفردا من خلال العرض المؤشرات اللازمة الوجود في المقاربات القطاعية لاعداد مخطط عمل الحكومة.

واشار جراد خلال عرض راوية وزير المالية الى حرص الحكومة للذهاب الى حلول للصعوبات المتكررة التي يعيشها المواطن الجزائري، كون الهدف الاساسي يتمثل في الاولويات المتعلقة بالاجراءات التي من الضرورة القيام بها، و كذا في وضع التدابير الخاصة بترشيد النفقات العمومية في كل القطاعات.

زد على ذلك حسب البيان استمعت الحكومة خلال الاجتماع الى عرض شمس الدين شيتور وزير التعليم العالي و البحث العلمي، ول مدى تقدم أشغال فوج العمل الـمكلّف بصياغة مشروع مخطط عمل الحكومة؛ وذلك بعدما تم إعداد التقرير الـمرحلي، بناء على توصية أسداها الوزير الأول خلال اجتماع الحكومة الـمنعقد يوم الأربعاء 15 جانفي 2020.

شدد جراد، على أعضاء الحكومة، عقب العروض المقدمة على ضرورة إجراء التعديلات الضرورية في صياغة مقارباتهم، مع مراعاة الـملاحظات والتوجيهات الصادرة عن السيد رئيس الجمهورية خلال مجلس الوزراء الأخير.

ولدى التطرق إلى الوضعية الراهنة وكذا إلى الاستراتيجيات القطاعية، فقد استمع أعضاء الحكومة بعد ذلك إلى خمسة عروض حول الخطوط العريضة للتشخيصات التي تم القيام بها تحسباً لعرضها على مصادقة مجلس الوزراء بمناسبة انعقاد اجتماعه القادم. وقد خصت هذه العروض قطاعات الطاقة، والبيئة، والتربية، والتعليم العالي، والتكوين الـمهني.

مقالات متشابهة