18 يناير، 2021
الحوار الجزائرية
وطني

اطمئنوا.. كل شيء متوفر أيام العيد

ككل مرة، ومع اقتراب كل مناسبة، تسهر العديد من القطاعات على ضمان الخدمة العمومية للمواطن، خصوصا ما تعلق منها بالنقل والمواد الاستهلاكية وكذا الطاقوية منها، فقد عمدت وزارة التجارة على تسخير ما يقارب 51 ألف تاجر لضمان المداومة أيام عيد الأضحى، كما أكدت الشركة الوطنية للكهرباء والغاز تجنيد فرق مداومة أيام العيد لضمان خدمة مستمرة للمواطن، من جهتها أعدت شركة النقل بالسكك الحديدية برنامجا خاصا لرحلاتها بهذه المناسبة، خصوصا ما ارتبط منها بالرحلات الطويلة.

وزارة التجارة تسخر 51 ألف تاجر لضمان المداومة خلال أيام عيد الأضحى

قررت وزارة التجارة تسخير ما يقارب 51 ألف تاجر عبر كل ولايات الوطن لضمان المداومة خلال أيام عيد الأضحى ما يمثل زيادة تقدر بـ 47 بالمائة مقارنة بالعام الماضي.
وحددّ البيان الذي أعقب اجتماع الأمين العام لوزارة التجارة بالمديرين الجهويين، أول أمس، أنه من بين 50.806 تاجر معنيين بالمداومة خلال أيام عيد الأضحى، تم تجنيد 5506 مخبزة و33013 تاجر مواد غذائية عامة وخضر وفواكه، و11.949 تاجر من مختلف النشاطات التجارية الأخرى، و462 وحدة انتاجية (136 ملبنة و283 مطحنة و43 وحدة انتاج للمياه المعدنية ) ، كما تم تسخير 2.219 عون رقابة لضمان السير الحسن لبرنامج المداومة، ومراقبة التجار المعنيين بهذا الأمر على غرار المذابح وأسواق الجملة للخضر والفواكه.
و أكد الأمين العام بوزارة التجارة، شريف عوماري، على هامش الاجتماع الذي ترأسه مع المديرين الجهويين للتجارة مساء أول أمس لمناقشة كيفيات وضع مخطط برنامج المداومة خلال عيد الأضحى القادم حيز التنفيذ، على ضرورة تحسيس التجار لاستئناف النشاط مباشرة عقب العيد، تطبيقا لأحكام القانون الجديد المتعلق بشروط ممارسة النشاطات التجارية ل 10 جوان 2018.
كما ألح ذات المسؤول على أهمية متابعة أعوان الرقابة لضرورة احترام التجار لبرنامج المداومة، موجها تعليمات للمدراء الجهويين للتجارة بإشراك كل المتدخلين لإعلام المواطنين بالإجراءات المتخذة من طرف الوزارة عن طريق وسائل الإعلام وتعليق قائمة التجار المعنيين بالمداومة على مستوى مقرات البلديات، وكذا مقرات مديريات التجارة الولائية ونشرها في المواقع الالكترونية للمديريات، إضافة إلى استعمال مواقع التواصل الاجتماعي في العملية التحسيسية.

لا انقطاعات في الكهرباء والغاز أيام العيد

أعلنت الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز عن تجنيد فرق المداومة التابعة لها خلال يومي عيد الأضحى، وذلك قصد ضمان استمرارية الخدمة والاستجابة لتطلعات المواطنين والتكفل بشكاويهم.
ودعت الشركة زبائنها، في بيان لها، أمس، في حال تسجيل أي خلل في التزويد بالطاقة أو الغاز للاتصال بمصالحها على الأرقام المبينة عبر موقعها قصد الحصول على التوضيحات اللازمة.
من جهة أخرى، وحرصا منها على التقرب أكثر من زبائنها، قامت الشركة بتغيير ساعات العمل المطبقة في وكالاتها التجارية الـ 354 الموزعة عبر التراب الوطني، حسب ذات المصدر.

الشركة الوطنية للسكك الحديدية تطمئن زبائنها

أعلنت المؤسسة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية عن إعداد برنامج خاص بالرحلات عبر القطار، تحسبا لعيد الأضحى المبارك، وهذا لضمان تنقل مستعملي السكك الحديدية بكل اريحية خلال ايام العيد.
وحسب بيان لمؤسسة النقل بالسكك الحديدية، صادر أمس، فإن البرنامج يبدأ من يوم الجمعة 17 أوت إلى غاية 9 سبتمبر المقبل، كما سيتم بمناسبة عيد الأضحى زيادة في عدد الرحلات ذات الخطوط الطويلة، والتي تعرف حركية كبيرة.
كما تعلم ذات المؤسسة المسافرين بأن الرحلات يوم عيد الأضحى ستكون بداية من الـ11 صباحا، مع التأكيد على سهرها على توفير الأمن للمسافرين عبر كافة قطارات المؤسسة.

بريد الجزائر يمدد ساعات عمله تحسبا للعيد

أعلن بريد الجزائر عن تمديد ساعات العمل عبر مكاتبه إلى غاية العاشرة ليلاً، وهذا في إطار الإجراءات المتخذة في سبيل ضمان توفير خدمة جيدة للمواطنين عشية عيد الأضحى المبارك.
وجاء في بيان للمؤسسة، صدر امس، أنه تحسبا للعيد الأضحى المبارك سيتم فتح كافة مراكز البريد إلى غاية العاشرة ليلا، كما ستكون مراكز البريد مفتوحة يوم الجمعة المقبل من الثامنة صباحا إلى غاية منتصف النهار.
تجدر الإشارة إلى أن مختلف الهيئات والإدارات العمومية قدمت موعد صب أجرة شهر أوت بهدف السماح للمواطنين اقتناء أضحية العيد، الأمر الذي من شأنه أن يخلق ضغطا كبيرا على مراكز البريد.

عبد الرّؤوف. ح

مقالات متشابهة