5 ديسمبر، 2020
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث وطني

المغرب يخطف جائزة افضل عمل مسرحي عربي من الجزائر وتونس

أُسدل الستار اول امس على الدورة العاشرة لمهرجان المسرح العربي بالمسرح البلدي في تونس العاصمة، بتتويج العرض المغربي “صولو” لفرقة “أكون” للثقافة والفنون، بالجائزة الكبرى (جائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي).

وتمكن العرض المغربي الذي نافس 11عرضا في المسابقة الرسمية للتظاهرة من نيل اللقب كافضل عمل مسرحي عربي بعد منافسة شديدة بين عمل “الشعب لتونس ومابقات هدرة للجزائر.

وقال رئيس لجنة التحكيم الممثل والمخرج اللبناني رفيق علي أحمد في بيان إعلان الجائزة: “تنافست ثلاثة عروض بشدة على نيل الجائزة، وهذه العروض تميزت باختلاف رؤاها الفنية وتوجهاتها، وتميزت أيضاً بالاشتغال المحكم على مفردات العرض ووعيها للبعد الوظيفي للمسرح كأداة في التنوير والتطوير ورفع الذائقة الجمالية”.

 

وأضاف: “هذه العروض الثلاثة بناء على تسلسل عرضها في المهرجان هي “الشمع” من تونس و”ما بقات هدرة” من الجزائر و”صولو” من المغرب، وقد ذهبت الجائزة إلى مسرحية “صولو” لفرقة مسرح أكون من المغرب”.

وتنظم الهيئة العربية للمسرح، التي تتخذ من الشارقة في دولة الإمارات مقراً، المهرجان في جانفي  من كل عام، بالتبادل بين العواصم العربية. وتقام الدورة الحادية عشرة من المهرجان في 2019 بالعاصمة المصرية القاهرة.

اكرم.ع

مقالات متشابهة