13 مايو، 2021
الحوار الجزائرية
وطني

بوجمعة تدعو الصحافة للإسهام في الحفاظ على البيئة

ن. ع

اعتبرت وزيرة تهيئة الإقليم والبيئة، دليلة بوجمعة، أن الإعلام يلعب دورا مهما في نشر الرسالة البيئية لفائدة كافة شرائح المجتمع، وألحت بالمقابل على وجوب “تقوية القدرات الإعلامية” من خلال تنظيم دورات تكوينية متواصلة لفائدة الصحافيين”.

وأكدت أمس، دليلة بوجمعة، خلال إشرافها على توزيع شهادات لـ60 صحفيا استفادوا من تكوين في مجال البيئة على “الدور الهام المنوط بالصحافيين في مجال التحسيس والتوعية بالتحديات البيئية المتعلقة أساسا بتحسين المحيط ومكافحة التغيرات المناخية والتصحر وتثمين النفايات والتعريف بالاقتصاد الأخضر”.

وقامت الوزيرة بإعادة بعث نادي الصحافيين، واعتبرته “فضاء لتبادل الخبرات والتجارب في مجال البيئة وتلقي المعلومات حول التحديات، وفي هذا السياق دعت بوجمعة وسائل الإعلام إلى المساهمة في النشاطات التوعوية  والتحسيسية لمواجهة تحديات البيئة والحفاظ على المنظومة الإيكولوجية”.

وذكرت بوجمعة بالمناسبة بالدورات التكوينية التي نظمها قطاع البيئية نهاية شهر مارس بالتنسيق مع وكالة التعاون الألماني بالجزائر، والتي نشطها خبراء دوليون ومن الجزائر ، وتم من خلالها تقديم معلومات حول مفهوم التحديات البيئية التي تواجهها الجزائر.

مقالات متشابهة