25 فبراير، 2021
الحوار الجزائرية
اخبار هامة محلي

زوخ لـ”الحوار”.. “كل مستفيد من قطعة أرضية تابعة للبلدية له حق في عقد الملكية”    

 أكد والي العاصمة، أول أمس، بأن استئناف العملية الـ 22 من الترحيل سيكون قبل التشريعيات المقبلة، وقال بالحرف الواحد: ” لن أعطي تاريخ استئناف الترحيل، ولكن أؤكد بأنه سيكون قبل التشريعيات المقبلة”.

وجدّد والي العاصمة، أول أمس، خلال زيارته التفقدية للمشاريع التنموية بالمقاطعة الإدارية لبئر مراد رايس، قوله بشأن طعون المقصيين من الترحيلات الأخيرة، “من قدم طعنا وله برهان سنمنح له السكن”، مشيرا إلى أن ترحيل قاطني الأحواش والسكنات الضيقة سيكون بعد القضاء على البيوت القصديرية وقاطني الأسطح والأقبية، قائلا: ” أطلب من المواطنين الصبر والهدوء لأن الخير موجود، وبرنامج القضاء على البيوت القصديرية هو برنامج رئيس الجمهورية، وسيمس كل الوطن”.

على صعيد آخر، كشف زوخ أن تاريخ تنظيم ندوة وطنية حول إبداع الشباب” ستار ساب” سيكون يوم 25 من الشهر الجاري، حيث سيحضرها خريجو الجامعات بمقترحاتهم العلمية المواكبة للتكنولوجية، كما سترتكز على كيفية مساعدتهم.

وأكد زوخ في ردّه على سؤال”الحوار”، بشأن الـ40 عائلة المستفيدة من قطع أرضية بحي مقنوش بجسر قسنطينة، والتي رفضت البلدية تنفيذ قرار المحكمة ومنحها عقد الملكية، أكد بأن” كل من تحصل على أوعية عقارية تابعة للبلدية أو ملك للدولة، سواء بناها أو بصدد بنائه أو بنى عليها بيتا فوضويا سيمنح له عقد الملكية، والبلديات بصدد تسوية وضعيتها الإدارية وهي تشتغل”، مضيفا” المستفيدون من عقارات تابعة لمديرية الفلاحة، لم نفتح بعد ملفاتها ولا نستطيع التصرف فيها، والمستفيد منها سيمنح له العقد من جهة أخرى”.

  • ترحيل محتلي المدارس اليوم

 

تستأنف، اليوم، ولاية الجزائر، عملية ترحيل العائلات المحتلة للمؤسسات التربوية، حيث سيتم ترحيل 7 عائلات تحتل 6 مدارس على مستوى 4 دوائر، نحو أحياء 800 مسكن ببن حدادي، بني مسوس، و1299 مسكن ببابا علي، و 450 مسكنا ببئر خادم، و 1402 مسكن بكوريفة بالحراش، و 154 مسكن بالشراقة.

وحسب بيان الولاية الذي حصلت”الحوار” عليه، فإن الترحيل سيمس 3 عائلات بالقبة، وعائلتين تحتلان مدرسة العناصر 800، وعائلة من مدرسة عبد المجيد أورحمون، وعائلة بمدرسة عبد العزيز بومرزاق ببلوزداد، وعائلة بمدرسة قويزي ببوروبة، وعائلتين بالجزائر الوسطى كانتا تقطنان بمدرستي “الخطيب” و”الخنساء”، لافتا البيان إلى استرجاع ” ثلاثة أقسام ومطعمين وقاعة للمطالعة”.

 

الجزائر: مليكة ينون/ صبرينة كبسي

مقالات متشابهة