19 سبتمبر، 2020
الحوار الجزائرية
الحدث محلي

تقلبات جوية: وفاة 3 أشخاص بكل من باتنة و تبسة خلال 24 ساعة الأخيرة

سجلت مصالح الحماية المدنية ثلاثة (3) وفيات بكل من تبسة وباتنة خلال 24 ساعة الأخيرة، على  إثر التقلبات الجوية وتساقط الأمطار على مستوى مختلف ولايات الوطن.

و أوضح بيان لذات المصالح انه تم تسجيل وفاة ثلاثة  أشخاص جرفتهم سيول الأودية حيث تم  بولاية باتنة إنتشال من طرف أعوان الحماية المدنية جثتي ( 02 ) شخصين يبلغان  من العمر 49 و 51 سنة، جرفتهما سيول واد بوعافية كان على متن سيارة ببلدية بومية ووفاة شخص يبلغ من العمر 23 سنة ببلدية بجن بولاية تبسة جرفته سيول مياه  واد تدينارت.

و أضاف المصدر انه “على إثر التقلبات الجوية وتساقط الأمطار خلال 24 ساعة الأخيرة على مستوى مختلف ولايات الوطني قامت وحدات الحماية المدنية بعدة  تدخلاتي لا سيما بولايات تبسة، باتنة، أم البواقي، تيسمسيلت، الجلفة والمسيلة، تمثلت في إنقاذ الأشخاص المحصورين والعالقين بسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار بالطرقات الوطنية والولائية ومن جراء فيضان الأودية، بالإضافة إلى القيام بعدة عملية امتصاص مياه الأمطار المتسربة لبعض السكنات والمنشات العمومية”.

كما سجلت صعوبة في حركة السير بالطريق الوطني رقم 77 ببلدية بلزمة و في الطريق الوطني رقم 10 الرابط بين أم البواقي و عين البيضاء بسبب إرتفاع منسوب المياه.

مقالات متشابهة