20 سبتمبر، 2020
الحوار الجزائرية
الحدث محلي

سعداوي: رفع الميزانية المالية لمناطق الجنوب بات ضرورة ملحة

دعا النائب البرلماني عن ولاية النعامة، سليمان سعداوي، إلى ضرورة إعادة النظر في الميزانية المالية لولاية النعامة  وولايات الجنوب،لأجل دفع عجلة التنمية والقضاء على المشاكل التي يتخبط فيها السكان.

وبحسب نائب ولاية النعامة في اتصال مع “الحوار”،فإن مشاكل المشاريع التنموية القائمة والعالقة منذ سنوات، على مستوى ولايات الجنوب منها النعامة،مرتبطة ارتباطا وطيدا بضعف الميزانية المالية المخصصة، ما يستوجب،بحسبه،على الجهات الوصية الوقوف وقفة جدية عندها والعمل على اتخاذ قرار حاسم ومفيد يقضي بالرفع من قيمة الميزانية،لاحتواء انشغالات المواطنين والقضاء على همومهم التي أنهكتم.

وحول أداء والي النعامة،قال سليمان سعداوي:” لحد الآن، لم نسجل عليه أي عيب أو مؤاخذة، وتلك الخرجات والزيارات للبلديات،ولا يمكن أن نقيم بها أداءه ونحكم عليه”،ليضيف”المشكل غير مرتبط بأداء الولاة، فهم أكيد لديهم أفكار وبرامج يريدون تجسيدها على أرض الواقع ولكن دائما ما يصطدمون بالميزانية المالية الضعيفة،لذا يجدون أنفسهم عاجزين عن تحقيق ما يصبون إليه وإنهاء معاناة المواطنين”.

وعما إذا كانوا كبرلمانيين للولاية ومناطق الجنوب، قد فتحوا ملف الميزانية المالية وطالبوا برفعها،أوضح سعدواني،بأنهم كثيرا ما شددوا على الرفع من قيمة الميزانية،لكن لم يرد على مطلبهم ولم يؤخذ بعين الاعتبار.
على صعيد جائحة كورونا،وصف سعداوي عن الوضع الصحي بالمتذبذب،بسبب نقص في مادة”الأوكسجين” و”الوسائل الطبية خصوصا السكانر” و”الأطباء المختصين”، ما يتطلب من الجهات الوصية توفيرها،لاحتواء هذا الوباء ومساعدة المواطنين على مواجهته والحد من انتشاره.

الجزائر:مليكة.ينون

مقالات متشابهة