24 نوفمبر، 2020
الحوار الجزائرية
محلي

مباركي : برنامج مكثف لمرافقة السلطات في تجاوز الأزمة الصحية ومساعدة أصحاب المؤسسات

يواصل المكتب الولائي للمنتدى الجزائري للشباب والمقاولاتية لولاية عنابة، مساعي التضامن وحملات التطوع على مستوى إقليم الولاية، بهدف مساعدة السلطات العمومية في تجاوز الأزمة الصحية، من خلال تنفيذ عدة أنشطة ومبادرات، أخرها توزيع 12 ألف كمامة لنحو 33 لجنة حي و300 قناع واقي لعمال مصالح البلدية ومرافقها العمومية، بالإضافة إلى حملات تعقيم واسعة.

وفي تقرير حول حصيلة نشاطاته الميدانية، باشر المكتب الولائي للمنتدى بولاية عنابة برئاسة علي مباركي، بالتنسيق مع المسؤوليين المحليين وممثلي المجتمع المدني، حملة واسعة للتعقيم استهدفت أحياء سيدي عاشور ومقر الأمن الحضري الثامن وتعقيم حي 600 مسكن، بالإضافة إلى مكتب البريد الكائن بحي واد القبة .

كما أقدمت ذات الجهة، بحملات ومبادرات تطوعية سابقة، بالتنسيق مع الاتحادية الوطنية للمجتمع المدني على مستوى عدة نقاط بالولاية، كتعقيم مكاتب البريد استجابة لطلب المديرية الولائية لبريد الجزائر بعنابة، وذلك خلال فترة صب معاشات المتقاعدين وصرف أجور عمال عدة قطاعات أخرى قبل عيد الأضحى المبارك، من بينها : مراكز سيدي عمار، حجر الديس، دراجي رجم، بالرحال ، الكاليتوسة، طاشة و البوني والعملية مستمرة .

كما باشر المكتب الولائي للمنتدى الجزائري للشباب والمقاولاتية، عملية تشخيص للكثير من الانشغالات المطروحة بقطاعات النشاط عبر ولاية عنابة، منذ انتشار فيروس كورونا المستجد مع متابعة ميدانية للكثير من القطاعات الاقتصادية التي تأثرت بشكل مباشر وغير مباشر بالوباء خلال مرحلة الحجر الصحي، قصد معالجتها تحسبا للنهوض بهذه المؤسسات .

وفي هذا الشق بالتحديد، طالب مباركي بوضع تدابير لترقية الاستثمار وجملة من التسهيلات الجبائية لتعويض الكثير من النشاطات المتأثرة خلال مرحلة انتشار فيروس كورونا زيادة على كون الكثير من المقترحات التي تم ضبطها للنهوض بالمؤسسات الشبانية والاقتصاد الوطني، والتي تم رفعها لاحقا للمكتب الوطني للمنتدى .

ومن بين النشاطات التي يعكف مكتب المنتدى على تنفيذها،إبرام اتفاقية شراكة مع جامعة باجي مختار للتكفل بانشغالات أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومواصلة التنسيق في الكثير من القضايا على المستوى المحلي مع السلطات المحلية ومختلف الصناديق والجامعة وغرفة التجارة والصناعة سيبوس ومديريات الصناعة والطاقة والسياحة .

مقالات متشابهة