26 نوفمبر، 2020
الحوار الجزائرية
دولي

تحطم طائرة باكستانية لدى وصولها للمطار

تحطمت، اليوم، طائرة إيرباص A320 التابعة للخطوط الجوية الباكستانية في الرحلة رقم 8303 ، عند اقترابها من مطار كراتشي (KHI) ، باكستان.

وأفادت وسائل الإعلام المحلية بوجود 99 راكبًا على متن الطائرة و 8 من أفراد الطاقم، ففي الساعة 14:35 ، أبلغ طاقم الطائرة أنهم كانوا يتجولون وطلبوا نهج ILS آخر إلى المدرج 25 يسار.

أمر المراقب الجوي الرحلة بالتوجه يسارًا باتجاه 110 الإرتفاع حتى 2000 قدم. بعد أربع دقائق ، أبلغ كابتن الطائرة برج المراقبة أن الطائرة فقدت محركًا ( او على ما يبدو المحركين) وأعلن بعد ذلك ((مي داي)). قام بعدها المراقب الجوي بالسماح للطائرة بالهبوط اضطراريا على المطار مع توفير المدرجين (25 يمين و 25 يسار). لكن لم يسعفهم الحظ و تحطمت الطائرة في منطقة سكنية.

وتأتي الكارثة بعد أيام فقط من تصريح السلطات الباكستانية باستئناف الرحلات الجوية التجارية الداخلية. بعد تعليق لأكثر من شهر لمنع انتشار فيروس كورونا كوفيد19. كما تم الحفاظ على عدد قليل جدا من الرحلات الجوية الدولية.

و تعود آخر كارثة جوية في باكستان إلى ديسمبر 2016 ، عندما تحطمت طائرة تابعة لشركة PIA الوطنية كانت تقوم برحلة داخلية في شمال البلاد الجبلي ، مما أسفر عن مقتل 47 شخصًا. كما يعود أعنف حادث تحطم في باكستان في السنوات الأخيرة إلى عام 2010، حين تحطمت طائرة إيرباص A321 تابعة لشركة Airblue الخاصة في التلال ، كانت تقوم برحلة من كراتشي إلى إسلام آباد ، وذالك قبل وقت قصير من هبوطها في العاصمة ، مما أسفر عن مقتل 152 شخصًا كانوا على متنها.

مقالات متشابهة