30 أكتوبر، 2020
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث

حفل افطار جماعي على شرف قرابة ألفي طفل من مرضى التروزيميا و ذوي الإحتياجات الخاصة

إحتضن ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة مساء يوم الخميس حفل افطار جماعي على شرف قرابة ألفي طفل من مرضى التروزيميا و من ذوي  الإحتياجات الخاصة و هذا بحضور أكثر من ألف شخص من مسؤولين و شخصيات رياضية و  فنية و مواطنين.

كما عرفت هذه المبادرة الخيرية المنظمة بمناسبة اليوم العالمي للطفولة  المصادف للفاتح من شهر يونيو من كل سنة حضور وزير الفلاحة و التنمية الريفية و  الصيد البحري عبد القادر بوعزقي الذي أكد أن هذا الإلتفاتة تضاف إلى سجل ولاية  البليدة في مجال العمليات التضامنية و الأعمال الخيرية .

و أضاف  الوزير أن هذا اليوم الذي جمع بين المسؤولين و الصناعيين و الشخصيات  الفنية و الرياضية و المواطن البسيط هو لأكبر دليل على تضامن مختلف فئات  المجتمع الجزائري داعيا إلى تكثيف مثل هذه العليات التضامنية طيلة أيام السنة  و عدم اقتصارها على شهر رمضان فقط.

و إلى جانب السلطات الرسمية حرصت العديد من الوجوه الفنية و الرياضية و  الإعلامية المعروفة على مشاركة  الأطفال و ذويهم مائدة الإفطار في يومهم  العالمي على غرار الفنانتين عتيقة و زينب عراس و الفنان عبدو درياسة إلى جانب  الإعلامي مراد بوطاجين و اللاعب الدولي السابق بوعلام لدروم مدرب المنتخب  الوطني السابق أيضا محمد معوش.

و في هذا السياق أكد السيد مراد بوطاجين أنه لم يتردد في تلبية الدعوة عند  وصولها خاصة و أن الأمر يتعلق بفئة هشة من المجتمع تحتاج منا كامل الحب و  الإحتضان و هو الأمرالذي ذهبت إليه الفنانة زينب عراس مشيرة إلى أن رؤية  الأطفال لشخصيات اعتادو رؤيتها على التلفاز تؤثر بشكل كبير على معنوياتهم.

و بدورها عبرت الفنانة عتيقة التي لم تتوقف عن اللعب و الضحك مع الأطفال  بعفويتها المعروفة عن فرحتها الكبيرة لمشاركة هؤلاء الأطفال مائدة الإفطار  داعية إلى الإقتاء بهذه المبادرة و تعميمها على مستوى مختلف ولايات الوطن.

الشاب يزيد هو الآخر حضر هذا الإحتفال ليؤكد حسبه تضامنه ووقوفه مع هذه الفئة  الهشة التي تحتاج لعناية خاصة مشيرا إلى أن الفاتح من شهر يونيو هو فرصة  للوقوف على الإنجازات المحققة لفائدة الطفولة و كذا النقائص الواجب تداركها.

من جهتهم استحسن أولياء الأطفال هذه المبادرة التي تعكس حسبهم الأهمية  البالغة التي توليها السلطات الرسمية لهذه الفئة شاكرين جميع من حضر و ترك  عائلته في يوم من أيام شهر رمضان ليقاسم الأطفال مائدة الإفطار و يساهم في رسم  البسمة على وجوههم.

و عقب وجبة الإفطار تم توزيع هدايا رمزية على الأطفال الذين لم يتوقفوا عن  الحركة و اللعب متناسين معاناتهم مع المرض أو الإعاقة ليختتم الحفل بتنظيم حفل  موسيقي.

 

يذكر أن هذا الحفل الذي نظم تحت شعار “مائدة الإفطار في ملعب الإنتصار” في  إشار إلى ملعب تشاكر الذي لا طالما حقق المنتخب الوطني على أرضه العديد من  الإنتصارات نظم من طرف جمعية متيجة للصحفيين الرياضيين بالتنسيق مع جمعية  جوالة و مكتشفي الأطلس البليدي مع العلم أم الملعب احتضن السنة المنصرمة خلال  شهر رمضان افطار جماعي على شرف نحة 1600 يتيم و يتيمة.

واج

مقالات متشابهة