30 أكتوبر، 2020
الحوار الجزائرية
اخبار هامة

بيننا وبينهم… إيران ومقعد الكبار

المتتبع لنتائج المفاوضات 5+1، الخاصة بالملف النووي الإيراني، يقف على جملة من الملاحظات المتفرقة والآنية السريعة في انتظار أن تنفيها الأيام وأسرار المفاوضات أوتثبتها، وهي.. إيران.. أصبحت من الكبار.. والعقبى للصغار.

مفاوض إيراني ومفاوض عربي..كل الهزائم العربية، كانت نتيجة المفاوض العربي الفاشل الخائن..وإيران تدخل نادي الكبار، نتيجة المفاوض الإيراني الشرس المتوحش.

قوة المفاوض.. علّمونا ونحن طلبة.. أن عظمة الدول، تقاس بما تملكه من مفاوض..

وأن المكاسب، تقتلع اقتلاعا من مائدة المفاوضات.. ويمكن للطاولة، أن تعوض خسارة الميدان.. ولا يمكن للميدان، أن يعوض خسارة المفاوض الفاشل الخائن.

مفاوض إيراني ومفاوض جزائري..يمكنك الآن أن تقارن، بين.. مفاوض جزائري يصر على عدم تجريم الاستدمار الفرنسي باسم معاهدة إيفيان التي رضي بذلها واستكان لها..

ومفاوض إيراني، يصر على إدراجه ضمن الكبار، وينال احترام الكبار.

عمامة الخميني وعباءة الجزائري.. تبعا لما ذكره المبدع MamarBoudali، عبر صفحته..

عمامة الخميني، تربت في فرنسا.. وعباءة الجزائري، ولدت وتربت في فرنسا..

والنتيجة.. فرنسا تفاوض السواد الإيراني، لتمنحه راضية لقب الكبار..والجزائري يفرض على نفسه السواد ساعيا، ويزيل عن فرنسا راضيا لقب تجريم الاستدمار.

خرافة إيران وخرافة العرب..تضحك على الناس بتصديرها للخرافات بالمجان لأتباعها، وتقاتل من أجل أن تنال مقعدا بين الكبار.. والعرب .. يقاتلون ويتقاتلون من أجل خرافة.

كرسي إيران وكرسي العرب..إيران .. تتشبث بالكرسي النووي، ولا تريد عنه بديلا..

وخلفاء الله في الأرض من العرب.. يتشبثون بكرسي الحكم، ولا يريدون عنه بديلا.

أيّ كرسي ستورث؟..ستورّث لأبناءها وأحفادها كرسي الكبار..

والعرب.. سيورّثون لأبنائهم وأحفادهم كرسي الحكم.

المرأة النووية..أتابع الآن فضائية euronews ..

موغيريني وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، تقول.. فيما يخص الملف النووي الإيراني، لم نتحدث باسم الأعضاء فقط، بل تحدثنا كذلك باسم المجموعة الدولية..

ناموا أيها العرب ولاتقلقوا، فالمرأة الأوربية الشقراء الحسناء، تدافع عن مصالحكم.

المرأة الأوربية تنوب عن رجال العرب..وأنا أتابع صور مباحثات الكبار 5+1، استوقفتني الملاحظات التالية..

جون كيري، يقود المفاوضات الشرسة، عبر عكازين يتكئ عليهما، ويحرك كرسيه بنفسه ولا ينتظر من يعينه..

والمرأة موغيريني وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، تقود المفاوضات باسم الكبار ..

والرجال من العرب، والأصحاء من العرب، توسلوا للعكاز، وترجوا “ناقصة الدين والعقل”، أن ينوبوا عنهم في الغيب، لأنهم يؤمنون بالغيب.

التراث النووي الإيراني والتراث العربي..في اللحظة التي أتابع فرحة الإيرانيين بحصولهم على الحق النووي ومقعد مع الكبار أتابع عبر فضائية البغدادية، تحطيم صور حلب الأثري العالمي.. إيران، تحيي تراثها النووي بمساعدة الكبار.. والعرب، يزيلون تراثهم بأيديهم.

التنازلات الإيرانية والتنازلات العربية..إيران لكي تتحصل على مقعد مع الكبار، قبلت بعضا من التنازلات لأجل مسمى.. والعرب، لكي يتشبثوا بكرسي الحكم، تنازلوا عن كل شيء لأي شيء، ولأجل غير معلوم.

شاه إيران وشاه العرب..إيران، لم تلغي ماورثته عن الشاه، بل طالبت بإرثه وأعادت إحياءه، وأصرت أمام الكبار على حقها في الإرث النووي الذي تركه الشاه، واقتلعته من المخالب والأنياب.. بينما العرب، أزالوا إرث ماتركه الصدام، وما تركه القذافي، فأمسوا دون سقف يعلوهم ولا ظهر يحميهم.

مقالات متشابهة