28 سبتمبر، 2021
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث محلي

إتفاقية إطار بين جامعة قاصدي مرباح ورقلة وسوناطراك

وقعت اليوم الاربعاء بمديرية جامعة قاصدي مرباح ورقلة اتفاقيات إطار تنص على الشراكة و تبادل التجارب و تطوير الابتكارات العلمية التي تتمحور حول المحروقات و الطاقات المتجددة بين جامعة ورقلة الممثلة بمديرها محمد الطاهر حليلات والشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك والممثلة المدير المركزي للبحث و التنمية بشركة سوناطراك مصطفى بن عمارة.

حيث تندرج هذه الاتفاقية في إطار إنتفتاح وتعاون الجامعة مع الشركاء الإجتماعيون والاقتصاديون والهدف من هذه الشراكة هو “المساهمة في استراتيجية الحكومة المرافقة للأمن و الانتقال الطاقوي للبلاد و كذا بناء جسور بين الجامعة و المحيط الاقتصادي”.
و أوضح ذات المسؤول من سوناطراك بأن “سوناطراك بحاجة لجميع الخبرات الجامعية لأجل تطوير إنتاجها و ضمان تقديم خدمات أفضل من خلال استغلال التكنولوجيات التي يتوفر عليها الباحثون الجزائريون”، مشيرا إلى أن ” الشركة ستعرض الصعوبات العلمية التي ستكون محل بحث للباحثين الجزائريين” .
وفي نفس السياق أكد مدير الجامعة بأن خبراء الجامعة ومخابر ها البحثية تسعى لتقديم كل الدعم لتدليل صعوبات التي تواجهها سوناطراك وتكوين آفاق لإنطلاقة جديدة في ميدان البحث العلمي والتطوير التكنولوجي.

سدة مسلوب

مقالات متشابهة